"سقطرى" تتظاهر ضد التدخلات الإماراتية و "دعمها للفوضى"

سقطرى (ديبريفر)
2019-11-03 | منذ 3 أسبوع

مظاهرة حاشدة في سقطرى ضد تدخلات الامارات في المحافظة

Click here to read the story in English

شهدت محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الأحد، تظاهرات حاشدة للمطالبة بوضع حد للتدخلات الإماراتية في المحافظة.

واتهم المتظاهرون بمدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، الإمارات، بدعم الفوضى وتمزيق النسيج الاجتماعي في المحافظة.

وشارك في المظاهرة التي جابت عددا من الشوارع، آلاف المواطنين، قبل أن تتوقف أمام مقر قوات التحالف العربي بالمحافظة.

ونددت التظاهرة بحسب بيان صادر عنها، بـ"العبث الإماراتي عبر أذرعها داخل المحافظة" كما أكد المتظاهرون تأييدهم لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي والسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ.

وألقى البيان عضو الائتلاف الوطني الجنوبي، أحمد جمعان، أمام مقر قوات التحالف بسقطرى، وأدان "الفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في قطع الشوارع وتعطيل المصالح العامة والخاصة".

وحمل جمعان "دولة الإمارات مسؤولية زرع الفتنة ودعم الفوضى وشق النسيج المجتمعي السقطري من خلال أذرعها المتمثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي والمليشيات الخارجة عن النظام والقانون".

وأشار جمعان إلى أنهم "لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا العبث وسيدافعون عن وطنهم وسيقفون إلى جانب القوات المسلحة والأمن في إرساء دعائم النظام وتطبيق القانون.

وتأتي التظاهرات، عقب نصب مجموعات مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، الأربعاء الفائت، خياما أمام مقر المحافظة للمطالبة بإقالة المحافظ.

والاسبوع الماضي، رفض المكتب التنفيذي بمحافظة أرخبيل سقطرى، ما أسماها "استغلال بعض الجهات العاملة في سقطرى للعمل الإنساني، لخرق النظام والقانون المعمول به والمتعارف عليه دوليا" (في إشارة إلى مؤسسة خليفة الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي التي تعمل بالجزيرة).

تطبيقا لذلك منعت سلطات محافظة سقطرى، مطلع الأسبوع الماضي، طائرة إماراتية تقل 8 أجانب من الجنسية الهندية، من الهبوط بمطار الجزيرة.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق