مجلس التعاون الخليجي: توقيع "اتفاق الرياض" سيوحد الجهود من أجل محاربة "الحوثيين"

الرياض (ديبريفر)
2019-11-05 | منذ 2 أسبوع

 

مراسيم توقيع اتفاقية الرياض بين الشرعية والمجلس الانتقالي

اشاد مجلس التعاون الخليجي، بتوقيع "اتفاق الرياض" من الحكومة اليمنية (الشرعية ) والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، اليوم الثلاثاء.. معتبرا التوقيع "خطوة مهمة الحفاظ على اليمن".

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني إن اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا خطوة تاريخية للحفاظ على أمن اليمن واستقرار وحدته.

ووصف الزياني الاتفاق، بأنه "خطوة مهمة لتوحيد الجهود اليمنية لمواجهة جماعة الحوثي واستعادة الشرعية على كافة الأراضي اليمنية، وخدمة المصالح العليا للشعب اليمني"، وفقا لبيان رسمي.

كما دعا الزياني كافة القوى اليمنية ومكونات المجتمع اليمني إلى" الالتزام بهذا الاتفاق التاريخي والتمسك به، ودعم جهود الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي للخروج باليمن إلى مرحلة جديدة قوامها وحدة الصف اليمني، ومساندة السلطة الشرعية في جهودها لإنهاء الصراع والتوصل إلى حل سياسي سلمي وفق المرجعيات المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216".

وتم الاعلان في العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم الثلاثاء، التوقيع على اتفاق رعته المملكة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي.

وحضر مراسم التوقيع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق