غريفيث يبحث مع ولي العهد السعودي مستجدات الأزمة اليمنية

الرياض (ديبريفر)
2019-11-08 | منذ 1 أسبوع

المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث يلتقي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، يوم الخميس في الرياض، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

بحث اللقاء، "المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود القائمة تجاهها"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، التي قالت إن غريفيث "هنأ ولي العهد بنجاح جهود المملكة في التوصل إلى توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي".

وقال ولي العهد السعودي، إن بلاده حريصة "على كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني وأمن واستقرار اليمن"، متمنياً "أن يكون اتفاق الرياض فاتحة خير لتفاهمات أوسع بين أبناء الشعب اليمني للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية".

والثلاثاء الماضي وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا "اتفاق الرياض"، في مسعى لإنهاء الصراع بين الطرفين اللذين تقاتلت قواتهما، وتبادلتا السيطرة في محافظات جنوبية، بداية من أغسطس الماضي.

ويشمل الاتفاق بنوداً رئيسية وملاحق للترتيبات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بين الحكومة والمجلس الانتقالي.

ويدور في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات ونصف، صراع دموي على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين المدعومة من إيران والتي لاتزال تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.
 

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق