الأمم المتحدة تحذر من عودة المواجهات العسكرية في "الحديدة"

الحديدة (ديبريفر)
2019-11-09 | منذ 1 أسبوع

الجنرال ابهيجيت جوها رئيس فريق المراقبة الأممي على وقف اطلاق النار في الحديدة

بعد أقل من نصف شهر على نجاح فريق المراقبة الأممي نشر النقاط الخمس لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي اليمن، عادت الأمم إلى التحذير مجدداً، اليوم السبت، من عودة المواجهات العسكرية بين قوات الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين (أنصار الله).

وقالت الأمم المتحدة، في بيان أصدره رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار "ابهيجيت جوها" أن أطراف النزاع بمدينة الحديدة، قاموا خلال الأيام القليلة الماضية، بتحريك قواتهم وأقاموا تحصينات جديدة، بما يتنافى مع اتفاقات وقف إطلاق النار الموقعة بينهم".

المسؤول الأممي حث طرفي الصراع في اليمن على استمرار الانخراط في العمل بشكل مشترك، عبر آلية التهدئة وتعزيز وقف اطلاق النار للتعامل مع الحوادث التي قد تشكل تصعيداً للعنف في الحديدة".

ودعا المسؤول الأممي قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) إلى الكف " عن أي أفعال تتناقض مع اتفاق ستوكهولم".

وقال ابهيجيت جوها، أن "تدشين 5 نقاط مراقبة على خطوط القتال الأمامية في مدينة الحديدة مؤخراً أسهم في تحقيق انخفاض ملحوظ في مستوى العنف على الأرض".

وكانت الأمم المتحدة قد نجحت، نهاية أكتوبر الفائت، في نشر خمس نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة.

وفي ديسمبر 2018 وقع طرفا الصراع في اليمن في العاصمة السويدية ستوكهولم اتفاقاً لوقف اطلاق النار وإعادة انتشار القوات في موانئ ومدينة الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق