اليمن .. وزارة الخارجية تعلن عن استئناف عملها في عدن

عدن (ديبريفر)
2019-11-10 | منذ 2 أسبوع

وزارة الخارجية اليمنية

Click here to read the story in English

أعلنت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء السبت، استئناف كافة أعمالها في محافظة عدن جنوبي البلاد، ابتداءً من اليوم الأحد،  بعد نحو ثلاثة أشهر من تعليق عملها في المدينة، على خلفية سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً عليها في أغسطس الماضي.

وأضافت وزارة الخارجية، في بيان، نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض والتابعة للحكومة "الشرعية"، أن استئناف عملها في عدن يأتي تنفيذًاً لتوجيهات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، حول العمل بشكل فوري لتنفيذ "اتفاق الرياض"، بين الحكومة والمجلس الانتقالي.
وستصبح الخارجية أول وزارات الحكومة  اليمنية "الشرعية" التي تستأنف عملها في عدن، عقب توقف عمل كافة الوزارات، منذ أغسطس الماضي، بسبب اندلاع قتال بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات.

وكان نائب رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، سالم الخنبشي قال يوم السبت إن "الحكومة ستعود إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال الأيام القليلة المقبلة"، تنفيذاً لبنود اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، الذي تم التوقيع عليه الثلاثاء الفائت في العاصمة السعودية الرياض.

وأضاف الخنبشي في تصريح لصحيفة "المدينة" السعودية، أن "الحكومة التي ستعود إلى عدن مكونة من فريق وزاري ترتبط وزاراتهم بخدمات الناس خلال هذه الفترة"، دون أن يحدد أسماء الوزراء الذين سيعودون برفقة رئيس الحكومة.

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق