مونديال روسيا: أوروجواي تقهر أصحاب الأرض.. والسعودية تخطف فوزاً قاتلاً على مصر

موسكو – ديبريفر
2018-06-25 | منذ 5 شهر

سواريز عقب تسجيله الهدف الأول في مرمى روسيا

 أنهى منتخب أوروجواي مشواره في دور المجموعات من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا، بتصدره المجموعة الأولى بعدما تغلب على أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاثنين على ملعب كوسموس ارينا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة والتي شهدت فوزاً قاتلاً للسعودية على مصر بهدفين لهدف في المباراة التي جرت في التوقيت ذاته.

 في المباراة التي جمعت المنتخبين اللذين حسما تأهلهما للدور الثاني من البطولة مبكراً منذ الجولة الثانية، افتتح منتخب أوروجواي التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق نجمه لويس سواريز الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، وجاء الهدف الثاني بقدم اللاعب الروسي دينيس تشيريشيف بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 23، واختتم إيدينسون كافاني ثلاثية أوروجواي في الدقيقة90.

  ولعب منتخب روسيا ناقصاً بعشرة لاعبين فقط منذ الدقيقة 36 حينما طرد حكم المباراة، اللاعب الروسي إيجور سمولنيكوف بتلقيه الكرت الأصفر الثاني.

  وفي المباراة الثانية للمجموعة ذاتها والتي كانت بمثابة تحصيل حاصل وتحسين مراكز، على ملعب فولغوغراد، خطف المنتخب السعودي فوزاً ثميناً في الوقت القاتل حينما حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لهدف.

المصري محمد صلاح في إحدى الهجمات على المرمى السعودي

  افتتح النجم المصري محمد صلاح الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، التسجيل في الدقيقة 22 ليكون ثاني لاعب مصري يسجل هدفين في نسخة واحدة من كأس العالم بعد عبدالرحمن فوزي في مونديال 1934، وعادل النتيجة للسعودية لاعبه سلمان الفراج من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف السعودي سالم الدوسري هدف الفوز لمنتخبه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

  وأضاع السعودي فهد المولد ركلة جزاء في الدقيقة41 تصدى لها الحارس المصري عصام الحضري، وهي أول ركلة جزاء يهدرها المنتخب السعودي طوال مشاركاته في نهائيات كأس العالم، إذ لم يخفق في تسجيل ثلاث ركلات جزاء احتسبت له خلال مشاركاته الأربع السابقة.

 

الحضري يدخل تايخ كأس العالم

  وشهدت المباراة تسجيل رقماً قياسياً في تاريخ بطولات كأس العالم، إذ أصبح الحارس المصري عصام الحضري الذي شارك في لقاء منتخبه أمام السعودية، رسمياً أكبر لاعب سناً في تاريخ البطولة وذلك بعمر 45عام و161 يوماً.

الحارس المصري عصام الحضري خلال المباراة أصبح أكبر لاعب سناً في تاريخ كأس العالم

  بنتيجة مباراتي اليوم، يتصدر منتخب أوروجواي المجموعة الأولى بعدما رفع رصيده إلى العلامة الكاملة (9 نقاط) ليحقق رقماً قياسياً له كونه أول مرة يفوز بمبارياته الثلاث في دور المجموعات في تاريخ مشاركاته بنهائيات كأس العالم، فيما حل المنتخب الروسي ثانياً بـ6 نقاط، وجاء المنتخب السعودي ثالثاً بثلاث نقاط، وتذيل المنتخب المصري الترتيب بدون نقاط.

ويقابل منتخب الأوروجواي في الدور الثاني من البطولة، ثاني المجموعة الثانية، فيما يواجه المنتخب الروسي أول المجموعة الثانية.

 

 

 


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق