وزير إماراتي يتحدث عن دور مستقبلي لجماعة الحوثيين في اليمن ويوجه دعوة لإيران

أبوظبي(ديبريفر)
2019-11-10 | منذ 2 أسبوع

وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية أنور قرقاش

أكد وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم الأحد، أن لجماعة الحوثيين (أنصار الله) دوراً في مستقبل اليمن.

وأعرب قرقاش عن تفاؤله بأن يتحول اتفاق السلام بين الحكومة اليمنية (الشرعية) والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات إلى "نقطة انطلاق لحل شامل".. داعياً إلى البناء على “حالة الزخم” الحالية للتوصل إلى حل سياسي.

وشدد قرقاش، في كلمة له في ملتقى أبوظبي الاستراتيجي السادس، اليوم الأحد، إلى أن "هذا الاتفاق يجب أن يأخذ في الاعتبار التطلعات المشروعة لجميع شرائح المجتمع اليمني، وبما في الحوثيين".. مضيفاً:" لقد ألحقت المليشيات الحوثية الدمار في البلاد لكنها جزء من المجتمع اليمني وسيكون لها دور في مستقبلها".

كما أكد في كلمته أنه على إيران التفاوض مع القوى العالمية والإقليمية للتوصل إلى اتفاق جديد أشمل يتيح تخفيف التوتر الاقليمي وإنعاش اقتصادها.

وقال قرقاش إن "استمرار التصعيد في المنطقة في الظروف الحالية لا يصب في مصلحة أي طرف" في إشارة إلى قناعة إماراتية بوجود فرصة لنجاح الدبلوماسية الجماعية تجاه إيران.

وحذر الوزير الإماراتي من "الخيار الخاطئ بين الحرب والصفقة النووية المعيبة"، مشيرا إلى أن "الاتفاق الجديد يجب أن يشمل أيضا برنامج إيران الباليستي وتدخلاتها في المنطقة باستخدام جماعات مسلحة موالية لها".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق