وزير يمني: قوات غير "نظامية" ستحمي رئيس الحكومة في عدن 

المهرة (ديبريفر)
2019-11-16 | منذ 4 أسبوع

 وزير النقل اليمني صالح الجبواني

قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني، اليوم السبت، إن عودة رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك إلى عدن "ستكون تحت حماية قوات غير قوات الدولة ، مشاركة في الانقلاب".

الجبواني الذي جدد تحذيره من "تسليم الدولة للمليشيات"، أكد أن اتفاق الرياض "مصيره الفشل".

وقال الجبواني، في كلمة له خلال اعتصام في محافظة المهرة رافضاً للتواجد السعودي : "اتفاق الرياض يسعى للإطاحة بكل من وقف مع مشروع الدولة لمصلحة من تواطؤا مع الإمارات".

ولفت الجبواني إلى التحالف العربي الداعم للحكومة "الشرعية" في اليمن، بقيادة السعودية، فشل في "معالجة ملف الحدود مع الحوثيين ويريد أن ينجح في عدن".

وتطرق الجبواني في كلمته إلى اعتصام أبناء المهرة الرافض للتواجد السعودي في المحافظة الواقعة شرقي اليمن، مشيراً إلى أن الاعتصام ضد التواجد السعودي "جاء نتيجة احتكاك أبناء المهرة مع القوات السعودية"، مضيفاً:" ولن نفرط بكرامتنا".

ويتواجد الجبواني بمعية نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، أحمد الميسري، في محافظة المهرة منذ بضعة أيام في زيارة وصفت بالتفقدية.

وكان اتفاق الرياض الذي وقعته قبل 11 يوم كل من الحكومة اليمنية(الشرعية) والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، برعاية سعودية-إماراتية.

ونص الاتفاق على عودة الحكومة إلى عدن، وتقاسم الحكومة الجديدة، غير أن الحكومة لم تعد إلى عاصمتها المؤقتة "عدن" حتى اليوم، وقد ساقت مبررات غير مقنعة حول أسباب تأخر عودتها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق