قيادي حوثي: الحرب ليست من مصلحة أي طرف في المنطقة

صنعاء (ديبريفر)
2019-11-17 | منذ 3 أسبوع

محمد البخيتي

Click here ti read the story in English

قال قيادي في جماعة الحوثيين (أنصار الله) مساء السبت، إن جماعته تؤمن بأن الحرب ليست من مصلحة أي طرف في المنطقة، بل تخدم الولايات المتحدة وإسرائيل فقط، وينبغي على دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، أن تعي ذلك.

وأضاف عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين، محمد البخيتي في برنامج حواري على قناة "الجزيرة"، أن الجماعة عندما عرضت مبادرة لوقف إطلاق النار من جانب واحد مع قوات التحالف، كان ذلك من منطلق قوة لا من منطلق ضعف، وذلك لإيمانها بأن الحرب ليست من مصلحة أي طرف في المنطقة، بل من مصلحة الولايات المتحدة وإسرائيل فقط، حد تعبيره.

ورداً على تفسير الحوثيين للغارات التي شنتها قوات التحالف على مواقع لهم في الحديدة خلال اليومين الماضيين رغم المحادثات بينهما، أكد البخيتي "أن على دول التحالف أن تعلم بأنه ليس من مصلحتها الاستمرار في حرب فقط لخدمة مصالح أمريكية وإسرائيلية حتى لو كانت على حساب مصالحها الخاصة".

وأفادت وسائل إعلام جماعة الحوثيين، مساء السبت أن طائرات التحالف شنت ثلاث غارات على منطقة رأس عيسى وساحل الصليف بمديرية الصليف محافظة الحديدة غربي البلاد، حيث يسري اتفاق لوقف إطلاق النار، وهو ما اعتبرته الجماعة خرقاً واضحاً وصريحاً لذلك الاتفاق.

وقال القيادي الحوثي إن دول التحالف تدرك جيداً قدرة جماعته على الرد، وقد أثبتت ذلك عندما قصفت العمق السعودي والإماراتي وحققت تقدماً على الأرض.

وفي حين شدد البخيتي على أن الكرة الآن في ملعب قوات التحالف، أكد أن صبر الحوثيين ليس بلا نهاية.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حرباً دامية بين الحكومة الممعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ سبتمبر 2014.

وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء، ما أدى إلى أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لتوصيفات الأمم المتحدة.

وأكدت مصادر متطابقة، مؤخراً، بدء محادثات غير معلنة بين المملكة العربية السعودية وجماعة الحوثيين (أنصار الله) في العاصمة العمانية مسقط بغية الوصول إلى حل لإنهاء النزاع في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق