مسؤول إيراني يدعو العالم الإسلامي للضغط على السعودية لإيقاف "إبادة" اليمنيين

طهران (ديبريفر)
2019-11-20 | منذ 2 أسبوع

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، علي شمخاني

Click here to read the story in English

دعا أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، علي شمخاني، يوم الثلاثاء، العالم الإسلامي للضغط على السعودية لدفعها إلى وقف ما وصفها بـ "الإبادة الجماعية" بحق الشعب اليمني.

واعتبر شمخاني، خلال استقباله قائد الجيش الباكستاني الفريق قمر باجوا ، "الحرب الشاملة التي تشنها السعودية ضد الشعب اليمني المظلوم نموذجاً واضحاً على زعزعة الأمن والانتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في المنطقة".

وقال إنه "يتوجب على الدول الإسلامية الضغط على السعوديين لمنع المجزرة الجماعية البشعة التي ترتكب ضد الشعب اليمني المظلوم"، وفقاً لما نقلته وكالة "إسنا" الإيرانية.

واتهم المسؤول الإيراني، الولايات المتحدة "بإثارة الفرقة والخلاف بين الدول الإسلامية بغية الحفاظ على أمن الكيان الصهيوني وتوسيع نطاق هيمنة واشنطن".

وزعم شمخاني أن استراتيجية طهران "ترسيخ العلاقات بين دول المنطقة وتحدیداً الجیران".

ويدور في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات ونصف، صراع دموي على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين المدعومة من إيران والتي لاتزال تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

وتنتقد إيران العمليات العسكرية التي تنفذها السعودية في اليمن، فيما تتهم الرياض، طهران بدعم الإرهابيين والتدخل في شؤون الدول الأخرى والوقوف وراء الهجمات على الأراضي السعودية. 

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق