رئيس الوزراء اليمني: قطعنا نصف المسافة نحو انهاء الانقلاب واستعادة الدولة

عدن (ديبريفر)
2019-11-22 | منذ 2 أسبوع

معين عبدالملك

قال رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، ان هدف حكومته واضح وهو "انهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة"، مضيفا "وقد قطعنا نصف المسافة نحو تحقيق الهدف بواسطة الحرب الدفاعية التي اضطررنا إلى خوضها".

وأكد عبد الملك، اليوم الجمعة، عدم أهلية جماعة الحوثيين "أنصار الله" لتكون جزءاً من أية عملية سلام، قائلا بأن ذلك "يخالف طبيعتها العنيفة التي تأتي في صلب عقيدتها".

وقال رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في حوار اجرته معه وكالة سبوتينك الروسية، ونشرته على موقعها اليوم الجمعة، ان "من الأمور الجيدة خلال الحرب والأزمة ان المواقف الدولية، ظلت موحدة حيال الملف اليمني".

وأثنى عبد الملك على المملكة العربية السعودية التي "تحملت عبء قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية، ابتداء بالعمل العسكري لمواجهة المشروع التدميري الإيراني في اليمن، ثم تقديم الدعم الاقتصادي، ووصولا إلى الوساطة من احل إنهاء الصدام البيني".

وبخصوص اتفاق الرياض، قال عبد الملك: "الحكومة بدأت فعلا بتوجيهات من الرئيس هادي بتنفيذ ما يخصها من الاتفاق الرياض".

واضاف: "أولوياتنا هي تطبيع الأوضاع من خلال حزمة إجراءات وتدابير عاجلة لتحقيق إنجازات سريعة على الأرض، يكون لها أثرا على المدى القريب ويستطيع أن يلمسها المواطن خلال الأشهر الثلاثة الأولى من توقيع الاتفاق".

ولفت عبد الملك إلى أن "المواقف الدولية والعربية من أزمة عدن جاءت نابعة من الموقف الأساسي تجاه الملف اليمني عامة، وهو دعم الشرعية ومؤسساتها ورفض التمرد عليها".

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق