اليمن: آليات جديدة تصل إلى ميناء المكلا وإنشاء لسان بحري في المهرة

المكلا (ديبريفر)
2019-11-26 | منذ 1 أسبوع

ميناء المكلا

قالت مؤسسة موانئ البحر العربي، اليوم الثلاثاء، أن الشحنة الأخيرة من الآليات الجديدة المخصصة لأعمال شحن وتفريغ الحاويات بالميناء، وصلت إلى أرصفة ميناء المكلا في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم علي باسمير، أن الشحنات الثلاث تحوي أجزاء من رافعة شوكية 45 طن، ورافعة ريتش تيكر 45 طن، مخصصتين لمناولة الحاويات وقاطرتين ومقطورتين لنقل الحاويات.

وأوضح باسمير في موقع "المؤسسة الإلكتروني"، إن المؤسسة وبتمويل ذاتي وقعت اتفاقية شراء بطريقة قانونية وإجراءات رسمية مع شركة إماراتية، وكيلة لشركات أجنبية، بهدف تلبية النشاط المتزايد وتحسين مستوى الخدمات في الميناء .

مشيراً إلى أن هذه الآلات الجديدة ستدخل الخدمة نهاية شهر ديسمبر المقبل، مؤكدا أن المؤسسة مهتمة بتطوير الموانئ الواقعة على الشريط الساحلي للبحر العربي، ميناء المكلا ونشطون وسقطرى، وتشجع المشاريع الاستثمارية.

واستلمت مؤسسة موانئ البحر العربي، اليوم الثلاثاء، موقع رأس شروين ، من الهيئة العامة للمساحة والتخطيط العمراني المخصص لإنشاء لسان بحري لتصدير الأحجار المعدنية في مديرية قشن الساحلية بمحافظة المهرة، شرقي اليمن.

ويتضمن المشروع مد لسان بحري على عدة مستويات تشمل إنشاء كاسر أمواج بطول 1000 متر، وإنشاء رصيف بحري بطول 300 متر، لتصدير الحجر الجيري وغاطس 14 متر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق