وصول أسرى حوثيين إلى صنعاء أطلقت الرياض سراحهم

صنعاء (ديبريفر)
2019-11-28 | منذ 2 أسبوع

اهالي الأسرى في انتظار وصولهم لمطار صنعاء

وصل العشرات من أسرى جماعة الحوثيين (أنصار الله) ظهر الخميس إلى مطار صنعاء قادمين من المملكة العربية السعودية على متن طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر التي رحبت بهذه المبادرة.

وقالت مصادر ملاحية في مطار صنعاء إن العشرات من مقاتلي الحوثيين الذين أفرجت عنهم المملكة العربية السعودية وصلوا على متن الطائرة.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تغريدة على حساب مكتبها في على "تويتر"، أنها "تعيد اليوم 128 محتجزاً من السعودية إلى صنعاء".

وعبرت اللجنة عن ترحيبها بهذه المبادرة مضيفة " ويسرنا أن يتم مراعاة الاعتبارات الإنسانية من أجل العائلات التي تنتظر عودة أحبائها إلى ديارهم".

وأفادت مصادر محلية في صنعاء أن المئات من المواطنین الیمنیین وأهالي الأسرى احتشدوا منذ الصباح أمام مطار صنعاء في انتظار وصول الأسرى.

وكانت قيادة التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قد أعلنت الثلاثاء، إنه تم اطلاق سراح 200 أسير من جماعة الحوثيين(أنصار الله)، لدعم جهود السلام الرامية إلى إنهاء الحرب.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد تركي المالكي أن قرار الافراج عن الأسرى جاء "انطلاقاً من حرص قيادة التحالف على مواصلة دعم جهود حل الأزمة في اليمن والدفع باتفاق ستوكهولم، بما في ذلك الاتفاق المتعلق بتبادل الأسرى، وتهيئة الأجواء لتجاوز أي نقاط خلافية في موضوع تبادل الأسرى الذي يعد موضوعاً انسانياً في المقام الأول".

وأضاف المالكي :"إنه استمراراً لجهود التحالف لتحسين الوضع الإنساني وخاصة الصحي للشعب اليمني، وعملاً بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، والعادات والتقاليد العربية الأصيلة وما نصت عليه القوانين والاتفاقات الدولية ذات الصلة، قررنا اطلاق سراح مائتين أسير من أسرى المليشيا الحوثية".

وأكد القيادي البارز في جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، منتصف ليل الخميس، في تغريدة على "تويتر" أن أول دفعة من الأسرى المفرج عنهم من قبل التحالف ستصل إلى مطار صنعاء ظهر الخميس.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق