اليمن .. اجتماعات أممية حكومية "إيجابية" بشأن الحديدة

المخا ـ تعز (ديبريفر)
2019-11-30 | منذ 2 أسبوع

ناقش رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، رئيس لجنة إعادة الإنتشار، الجنرال أبهيجيت جوها، مساء الجمعة، مع كبار ضباط الارتباط وفريق الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أوجه القصور في نقاط مراقبة وقف إطلاق النار وتنفيذ إعادة الانتشار في المدينة الساحلية غربي البلاد.

ووصف المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للحكومة "الشرعية"، الاجتماعات التي عقدت في مدينة المخا الساحلية بأنها "إيجابية".

وأوضح المركز، أن اجتماع جوها مع كبار ضباط الارتباط ناقش أوجه القصور في عمل نقاط المراقبة المنتشرة على طول خطوط التماس داخل مدينة الحديدة.

فيما ناقش مع الفريق الحكومي تنفيذ إعادة الانتشار حسب المفهوم المتفق عليه .

وحسب المصدر نفسه شدد الفريق الحكومي على ضرورة فتح المعابر الإنسانية لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين .

وأشار إلى أن الجنرال جوها عقد الخميس إجتماعا ثنائياً في عدن مع الفريق الحكومي حول تسيير العمل الإنساني في الحديدة وصف بالإيجابي.

 والثلاثاء الماضي دعا الجنرال جوها أطراف الصراع إلى "الامتناع عن أي عمل قد يتعارض مع أحكام وروح اتفاق ستوكهولم وتجنب المزيد من تصعيد الموقف في الحديدة".

وأعرب المسؤو ل الأممي عن بالغ القلق إزاء تصاعد العنف الذي شهدته محافظة الحديدة والمناطق المحيطة بها في الأيام القليلة الماضية، محذراً من أن الهجمات الأخيرة "ستهدد كذلك سلامة أعضاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار، المسؤولة عن مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة".

وكان فريق الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في لجنة تنسيق إعادة الانتشار اتهم جماعة الحوثيين (أنصار الله) يوم الأحد الفائت، باستهداف مقر إقامة الفريق بسلسلة هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق