اليمن: اللجنة الطبية العسكرية تشتكي تعمد وزارة المالية عرقلة صرف مخصصات علاج الجرحى في الخارج

عدن (ديبريفر)
2019-11-30 | منذ 2 أسبوع

جرحى الحرب من الجيش في الخارج

نفت اللجنة الطبية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم السبت، تحويل وزارة المالية للمخصصات المالية لعلاج الجرحى خارج اليمن.
وقالت اللجنة الطبية العسكرية في بيان لها:"اعلان الوزارة تحويل المخصصات المالية لعلاج الجرحى في الخارج غير صحيح وعارٍ من الصحة".

ووفقا للييان، فإن" وزارة المالية لم تحول المخصصات المالية لعلاج جرحى الجيش في الخارج، رغم مضي أشهر على توجيهات الرئيس هادي ورئيس الوزراء والوعود التي قطعها وزير المالية سالم بن بريك" .

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد اعتمد مبلغ 6 مليون دولار موازنة لعلاج الجرحى في الخارج، للنصف الثاني من العام الجاري 2019.

ووجه رئيس الحكومة معين عبدالملك، بصرف تلك المخصصات بصورة عاجلة، كما صدرت توجيهات رئيس الحكومة لوزارة المالية بسرعة تنفيذ تلك التوجيهات إلا أن وزير المالية رفض تنفيذها.

ويوم الاثنين الفائت أعلن وزير المالية في الحكومة اليمنية، سالم بن بريك "تحويل التعزيز المالي المخصص لتكاليف العلاج ومخصصات الجرحى بمعارك القتال ضد جماعة الحوثي، الذين يتلقون العلاج في الهند، وكذا الجرحى من منتسبي الجيش في تعز الذين يتلقون العلاج في جمهورية مصر العربية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة، بمتابعة الجرحى مالياً".

ونفت اللجنة الطبية العسكرية تصريحات وزير المالية، واشتكت من" تعمد وزارة المالية عرقلة وتأخير صرف مخصصات الجرحى".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق