المتحدث العسكري للحوثيين يؤكد اسقاط طائرة استطلاع صينية في حيران

حجة (ديبريفر)
2019-11-30 | منذ 2 أسبوع

طائرة استطلاعية - أرشيف

Click here to read the story in English

قال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين(انصار الله) يحيى سريع، مساء اليوم السبت، انه الدفاعات الجوية التابعة لجماعته، نجحت في إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع ( Wing Loong) صينية الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية في مديرية حيران بمحافظة حجة، شمالي غربي اليمن.


واكد سريع، على حسابه في تويتر، انه "تم استهداف طائرة ( Wing Loong) بصاروخ أرض جو سيتم الكشف عنه لاحقا".


ولفت سريع إلى ان "عملية اصابة الطائرة الاستطلاعية المقاتلة ( Wing Loong) بصاروخ ارض جو موثقة بالصوت والصورة بعدسة الاعلام الحربي".

واشار سريع إلى ان "سماء اليمن لم تعد مستباحة وعلى الأعداء أن يحسبوا ألف حساب عند دخولهم الأجواء اليمنية".
وكان سريع قد قال في وقت سابق، اليوم السبت، ان قوات تابعة لجماعته، تمكنت من صد ثلاثة زحوفات مكثفة لقوات التحالف، خلال الساعات الماضية،في جبهات الحدود.

وأشار سريع إلى ان" زحوفات قوات التحالف، صاحبها تغطية جوية بأكثر من 20 غارة جوية".

وأكد سريع ان "قوات التحالف لم تحرز أي تقدم يذكر" ..مشيرا إلى "وقوع عشرات القتل والجرحى في زح صفوف قوات التحالف، بينهم سعوديون وسودانيون".

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل اعلام سعودية، اليوم السبت، سقوط مروحية اباتشي ومقتل طاقهما المكون من طيارين سعوديين في اليمن.

وكانت قناة المسرة التابعة لجماعة الحوثيين( أنصار الله) قد بثت صورا قالت انها خاصة باسقاط طائرة اباتشي سعودية في عسير اثناء قيامها باعمال عدائية.
وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين(أنصار الله)، امس الجمعة، ان الدفاعات الجوية التابعة لجماعته، تمكنت من إسقاط طائرة أباتشي سعودية بصااروخ أرض جو "بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا".

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق