قيادي حوثي بارز يستغرب نفي الصين تزويد التحالف بالطائرات العسكرية

صنعاء (ديبريفر)
2019-12-01 | منذ 2 أسبوع

Wing Loong

Click here to read the story in English

أستغرب القيادي البارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، محمد على الحوثي، مساء السبت، نفي الصين تزويد التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، بطائرات عسكرية، في حين أعلنت الجماعة إسقاط طائرة من تصنيعها.

وقال القيادي الحوثي وهو عضو المجلس السياسي الأعلى الذي انشأته الجماعة لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي اليمن، في تغريدة على "تويتر"،  "الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع (وينغ لونغ) صينية الصنع في مديرية حيران بمحافظة حجة، مساء اليوم، بحسب متحدث الدفاع".

وأضاف: "الغريب في الموضوع نفي السفارة الصينية بيع هذه الطائرات خلال العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لهم" في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأشار إلى أن ذلك "هو عكس الموقف الصيني المعلن الرافض للعدوان"، حد قوله.

وفي وقت سابق السبت قال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن الدفاعات الجوية التابعة لجماعته، نجحت في إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع  Wing Loong)  ) صينية الصنع بصاروخ أرض جو، وذلك أثناء قيامها بأعمال "عدائية" في مديرية حيران بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد.

وهذه المرة الثالثة التي تعلن فيها جماعة الحوثيين إسقاط طائرة صينية ، حيث أعلنت في 19 أبريل الماضي اعتراض وإسقاط طائرة من طراز Wing Loong)  )، في محافظة صعدة، سبقها في 23 ديسمبر العام الفائت إسقاط طائرة صينية استطلاعية مقاتلة من نوع (SH4) خلال تحليقها في سماء صعدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق