اليمن .. رئيس الانتقالي الجنوبي يؤكد تمسكه بالانفصال

عدن (ديبريفر)
2019-12-01 | منذ 2 أسبوع

عيدروس الزبيدي
قال عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، المدعوم إماراتياً، اليوم الأحد، إنه لا رجعة عن هدفه في انفصال جنوب اليمن عن شماله.

وأضاف الزبيدي في اجتماع موسع عقد في مدينة عدن وضم عدداً من القيادات والمسؤولين في المجلس الانتقالي، أن "الجنوب وقضيته أصبحا أمراً واقعاً ورسمياً لدى المجتمع الدولي والإقليمي".

واعتبر أن "اتفاق الرياض يعد مكسباً وانتصاراً سياسياً لشعب الجنوب وقضيته، بمباركة دول العالم للاتفاق واعترافهم بتمثيل المجلس الانتقالي لشعب الجنوب في المحافل الدولية"، وفقاً لما ورد على الموقع الإلكتروني للمجلس.

وأشار رئيس الانتقالي الجنوبي إلى أن ذلك "ما كان ليتم لولا تضحيات شعب الجنوب واستبساله في الدفاع عن حقه وفرض قضيته على العالم".

وأوضح أن "استجابة المجلس الانتقالي لحوار الرياض، جاء بناءً على دعوة رسمية من السعودية ومن أعلى المستويات في المملكة، وكانت إحدى تجلياتها المستوى الرفيع الذي يليق بالجنوب ودولته، وكذا المكانة الخاصة والفهم العالي بالقضية الجنوبية وتفاصيلها وأحقيتها".

وأردف الزبيدي "هدفنا استعادة دولتنا كاملة السيادة التي بذلت من أجلها الكثير من التضحيات"، مشدداً على أنه أنه "لا رجعة عن هذا الهدف".

وتابع : "نحن نحمل قضية شعب وليس منصب هنا أو وزارة هناك".

وفي 5 نوفمبر الماذي وقع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي، وقضى بتشكيل حكومة من 24 وزيراً بالمناصفة بين الشمال والجنوب بالإضافة إلى بنود عسكرية وأمنية، على أن تتولى السعودية الإشراف على التنفيذ في المرحلة المقبلة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق