الحوثيون يتهمون التحالف باحتجاز 13 سفينة وقود وغذاء

صنعاء (ديبريفر)
2019-12-04 | منذ 1 أسبوع

Click here to read the story in English

اتهمت جماعة الحوثيين (أنصار الله) اليوم الأربعاء، التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، باحتجاز 13 سفينة وقود وغذاء أمام ميناء جيزان جنوبي المملكة.

ووفقاً لقناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، قال مصدر في ميناء الحديدة (غرب) الخاضع للجماعة، إن التحالف "يحتجز 13 سفينة تحمل مشتقات نفطية ومواد غذائية أمام ميناء جيزان على الرغم من حصولها على تصاريح أممية".

وكانت شركة النفط اليمنية في صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين قالت مساء الثلاثاء إن التحالف يحتجز خمس سفن وقود تحمل 84 ألفاً و 837 طناً من البنزين، و 53 ألفاً وأربعة أطنان من الديزل.

وأضافت الشركة في بيان نشر بصفحتها على موقع "فيسبوك"، أنه "على الرغم من حديث المبعوث الأممي إلى اليمن في إحاطته أمام مجلس الأمن في 22 نوفمبر الماضي، عن دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة وأنه تم تفادي الأزمة، نؤكد أن التحالف لايزال يحتجز خمس سفن نفطية محملة بمادتي البنزين والديزل رغم حصولها على تصاريح الدخول إلى ميناء الحديدة".

وتتهم جماعة الحوثيين التحالف العربي والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مراراً باحتجاز سفن الوقود "إمعانا منهم في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم"، فيما تحمل اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة اليمنية "الشرعية" جماعة الحوثيين مسؤولية توقف سفن المشتقات النفطية قبالة ميناء الحديدة، غربي البلاد، وتأخير إجراءات الدخول والتفريغ وإرغام التجار على عدم تنفيذ الإجراءات التي أقرتها اللجنة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق