الأوبئة تقتل 54 طفل في إب واليونيسيف تكافح شلل الأطفال بـ4،5 طن من اللقاحات

صنعاء (ديبريفر)
2019-12-05 | منذ 1 شهر

وصول لقاحات الأطفال إلى مطار صنعاء

توفي 54 طفل في محافظة إب وسط اليمن، منذ بداية العام الجاري، متأثرة بوبائي الدفتيريا والكوليرا.

ووفقاً لمصادر طبية، فإن الـ54 طفل الذين ماتوا بسبب الدفتيريا والكوليرا، هم دون الخامسة عشرة، كما تم تسجيل أكثر من 37 ألف حالة اشتباه بالوبائيين الخطيرين منذ مطلع العام الجاري.

وفي حين قتلت الدفتيريا 16 طفلاً، فضلاً عن 90 حالة مشتبه بإصابتها بالوباء، سجل مكتب الصحة في إب 38 حالة وفاة لأطفال دون الخامسة عشرة بوباء الكوليرا، كما تم تسجيل 37,216 حالة اشتباه بمختلف مديريات المحافظة".

يذكر أن محافظة إب تشهد انتشاراً كبيراً لوبائي الدفتيريا والكوليرا، مما جعلها تتصدر المحافظات اليمنية في عدد الوفيات والاصابات بالوبائيين.

إلى ذلك، وصلت اليوم الخميس، إلى مطار صنعاء الدولي، أكثر من 4.5 أطنان من لقاحات شلل الأطفال عن طريق الفم بواسطة منظمة اليونيسيف.
وأكدت منظمة اليونيسف في حسابها على "تويتر"، إنه "سيتم استخدام اللقاحات لتطعيم حوالي 4.5 مليون طفل دون سن 5 في الحملة الوطنية القادمة".

وأوضحت اليونيسف أن "جميع حالات الشلل الرخو الحاد التي تم فحصها من ٢٠١٨ إلى ٢٠١٩ سلبية بالنسبة لفيروس ‎شلل الأطفال".. مؤكدة أنها "في حالة تأهب قصوى، حيث يتم التحقيق في مئات الحالات المشتبه بها في اليمن كل عام".

ونفذت الصحة العالمية واليونيسيف حملة للتحصين ضد شلل الأطفال، أواخر العام الفائت، استهدفت خلال الحملة أكثر من 5 مليون طفل دون سن الخامسة في مختلف المحافظات اليمنية.

وأواخر أكتوبر الفائت، أكدت منظمة الصحة العالمية أن "اليمن خالية من شلل الأطفال منذ العام 2006".

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق