اليمن: الحكومة الشرعية تتهم الانتقالي بمهاجمة قوات الحماية الرئاسية في أبين دون وجه حق

عدن (ديبريفر)
2019-12-06 | منذ 4 سنة

ناطق الحكومة الشرعية راجح بادي

قالت الحكومة اليمنية(الشرعية)، اليوم الجمعة، أنها التزامها باتفاق الرياض، ثابت وصارم، وأنها ملتزمة بتنفيذ كافة بنوده وفق الآلية المحددة وحملت المجلس الانتقالي مسؤولية التصعيد.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن، عن الناطق باسم الحكومة اليمنية(الشرعية) راجح بادي، نفيه القاطع لوجود أي عملية تحشيد عسكري باتجاه العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، من قبل قوات الحكومية حسب ما جاء في بيان للمجلس الانتقالي.
وقال بادي أن "القوات التي قدمت إلى محافظة أبين باتجاه العاصمة المؤقتة عدن هي عبارة عن سرية تابعة للواء الأول حماية رئاسية الذي نص الاتفاق على عودته بالكامل إلى العاصمة عدن والسرية المكلفة بالنزول تحركت بالتنسيق مع الأشقاء في قيادة التحالف العربي وفق بنود اتفاق الرياض".

واتهم بادي "مليشيات الانتقالي باعتراض قوات الحماية الرئاسية، قبل وصولها إلى شقرة في محافظة أبين وفتحوا النار عليها، ما أدى إلى وقوع اشتباكات نتج عنها سقوط عدد من القتلى والجرحى".

وتابع:" ليس من حق الانتقالي أساساً أن يعترض القوات أو يطلق النار عليها".

كما حمل ناطق الحكومة اليمنية(الشرعية) المجلس الانتقالي مسؤولية التصعيد ومحاولة عرقلة اتفاق الرياض من خلال هذه الممارسات غير المسؤولة التي تعكس نوايا مبيته لعرقلة تنفيذ الاتفاق.

وشهدت مديرية أحور في محافظة أبين جنوبي اليمن، منذ صباح أمس الخمس اشتباكات عنيفة بين قوات الحماية الرئاسية وقوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، بعد اعتراض هذه الأخيرة لوحدات من اللواء الأول حماية رئاسية وهي في طريقها باتجاه مدينة شقرة استعداداً للانتقال إلى عدن.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet