مونديال روسيا: كولومبيا واليابان إلى الدور الثاني.. والبطاقات الصفراء تُخرج السنغال مع بولندا

موسكو – "ديبريفر"
2018-06-28 | منذ 5 شهر

لحظة هدف التأهل الكولومبي للدور الثاني في مرمى السنغال

  انتزع المنتخب الكولومبي تأهلاً صعباً إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا إثر فوزه الثمين على نظيره السنغالي بهدف نظيف، ليرافق الكولومبيون منتخب اليابان إلى الدور ذاته رغم خسارة الأخير من نظيره البولندي بهدف دون رد، وذلك في مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثامنة اللتان جرتا اليوم الخميس في ذات التوقيت.

   ففي المواجهة التي احتضنها ملعب "سامارا أرينا"، أحرز المدافع الكولومبي "بيري مينا" الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، أحد أغلى أهداف منتخب بلاده في مرمى المنتخب السنغالي وذلك في الدقيقة 74 من زمن المباراة، وهو الهدف الذي رفع رصيد منتخبه إلى ست نقاط ليبلغ الدور الثاني متصدراً مجموعته.

  أما في المباراة التي أقيمت على ملعب "فولجوجراد أرينا"، فتعرض المنتخب الياباني لأول هزيمة له في مونديال روسيا حينما خسر بهدف نظيف من نظيره البولندي الذي حقق أول فوز له في المونديال، وهو انتصار معنوي كونه ودع المنافسات رسمياً عقب الجولة الماضية بهزيمتين متتاليتين.

 سجل المنتخب البولندي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 من زمن المباراة، عبر لاعبه يان بيدناريك الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة.

هدف بولندا في مرمى اليابان

  ولم يكن هدف المباراة الوحيد لبولندا كافياً لمنع اليابان من التأهل، إذ خدمته نتيجة مباراة كولومبيا والسنغال والبطاقات الصفراء، فبلغ اليابانيون الدور الثاني باحتلالهم المركز الثاني بأربع نقاط.

 

البطاقات الصفراء تؤهل اليابان وتقصي السنغال

  وتساوى المنتخبان الياباني والسنغالي في النقاط والأهداف والمواجهات بواقع أربع نقاط لكل منهما وأربعة أهداف لهما وعليهما، وتعادلهما بهدفين لمثله في المباراة التي جمعتهما، إلا أن اليابان بلغت الدور الثاني وفقاً لمبدأ اللعب النظيف بعد تلقي لاعبي السنغال عدداً أكبر من البطاقات الصفراء، ليغادر الأخير المونديال لهذا السبب.

  وبذلك اعتلى منتخب كولومبيا صدارة المجموعة الثامنة بـ6 نقاط يليه ثانياً نظيره الياباني بـ4 نقاط، ثم السنغال ثالثاً بالرصيد ذاته، فيما تذيل المنتخب البولندي الترتيب بثلاث نقاط.

  وكان المنتخب الكولومبي استهل مشواره في مونديال روسيا بالخسارة من نظيره الياباني بهدفين لهدف في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة التي شهدت فوز السنغال على بولندا بالنتيجة ذاتها، وعوّض "الكولومبي" خسارته بفوز عريض على بولندا بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية التي تعادل فيها منتخبا اليابان والسنغال بهدفين لمثلهما.

  ويواجه المنتخب الكولومبي ثاني المجموعة السابعة الثلاثاء القادم في دور الـ16، فيما يقابل منتخب اليابان الاثنين القادم في الدور ذاته، أول المجموعة السابعة التي سيتحدد ترتيبها في وقت لاحق اليوم عقب المباراتين الأخيرتين فيها.

 


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق