الحديدة .. قافلة غذائية تصل إلى الدريهمي وألوية العمالقة تتهم الحوثيين باستفزاز القوات المشتركة

الحديدة (ديبريفر)
2019-12-10 | منذ 4 سنة

خريطة الحديدة

أعلنت القوات المشتركة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الثلاثاء، عن تسهيل قوات التحالف العربي دخول قافلة مساعدات غذائية مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، إلى مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

ونفت القوات المشتركة الاتهامات التي وجهتها جماعة الحوثيين(أنصار الله) للتحالف بمنع وصول المساعدات الغذائية والمعونات الطبية عن أهالي الدريهمي.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة المنضوية في إطار القوات المشتركة أنها وقوات التحالف عملوا على "تسهيل مرور القافلة وتأمينها حتى تمكنت من الدخول إلى الدريهمي المحاصرة من قبل الحوثيين" حد زعمها.

واتهم المركز الإعلامي لألوية العمالقة جماعة الحوثيين(أنصار الله) بإطلاقها النار على القافلة التي تحتوي على مواد غذائية ومعونات طبية، وذلك بهدف "استفزاز القوات المشتركة".

ووجه المركز الإعلامي لألوية العمالقة، عدد اتهامات لجماعة الحوثيين(أنصار الله) منها "حصار الدريهمي" والمعاملة اللاإنسانية لسكان المدينة.

ولفت المركز إلى أن "فريق الصليب الأحمر يقدم الخدمات للمدنيين الذين يحاصرهم الحوثيون داخل المدينة".

ووفقاً للمركز الإعلامي للعمالقة، فقد التقى فريق الصليب الأحمر أثناء توجهه إلى المدينة بالنازحين من الدريهمي، الذين قدموا شكاوى من المعاملة اللاإنسانية التي يعانيها المحاصرون داخل المدينة على يد الحوثيين ومنها سرقة المساعدات الغذائية المقدمة من المنظمات الأممية، لافتًا إلى أن مهمة الفريق تتضمن كذلك إجلاء من يرغب من المدنيين في الخروج من المدينة.

واتهمت القوات المشتركة، الحوثيين بـ "محاصرة 100 مواطن من سكان الدريهمي واتخاذهم دروعًا بشرية ورفض السماح لهم بمغادرة منازلهم"، مشيرة إلى "أن أوضاع السكان ازدادت سوءًا بسبب حصار الحوثيين".

وكانت ألوية حماة الساحل الغربي التابعة لجماعة الحوثيين(أنصار الله)، اتهمت التحالف العربي والقوات المشتركة بمنع إدخال المساعدات الغذائية والدوائية إلى الدريهمي.

وقال القيادي في ألوية حماة الساحل الحوثية عبدالله الوزير، أمس الاثنين، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إن استمرار قوى تحالف العدوان في حصار مدينة الدريهمي ومنع دخول المواد الغذائية والدواء واستهداف المواطنين جريمة حرب لا تسقط بالتقادم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet