وفاة ثلاثة أشخاص بانفلونزا الخنازير في تعز جنوب غرب اليمن

تعز (ديبريفر)
2019-12-11 | منذ 4 سنة

استقبال حالات انفلونزا الخنازير بمستشفيات تعز

Click here to read the story in English

قالت مصادر طبية إن ثلاثة أشخاص توفوا اليوم الأربعاء، متأثرين بإصابتهم بمرض "انفلونزا الخنازير" (H1N1) في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأضافت المصادر أن مستشفى خليفة في مدينة التربة بتعز، استقبل أربع حالات مصابة بـ"إنفلونزا الخنازير"، ثلاث منها فارقت الحياة.

واجتاح عدد من الأمراض محافظة تعز بينها فيروس غرب النيل، وحمى الضنك التي أدت إلى وفاة 10 أشخاص، وتسجيل 10 آلاف حالة مشتبهة.

وحسب وسائل إعلام محلية، سجلت حالة إصابة في محافظة إب المجاورة لتعز، وتوفي 39 شخصاً وأصيب العشرات جراء إصابتهم بالفيروس في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين (أنصار الله).

واستندت وسائل الإعلام إلى مصادر طبية أوضحت أنه تم تسجيل 8 وفيات و31 حالة إصابة مشتبهة بإنفلونزا الخنازير (H1N1) منذ بداية ديسمبر الجاري.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن، تدهورا حادا جراء الصراع المتفاقم، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية حيث تعمل أقل من نصف المنشآت الصحية في البلاد بكامل طاقتها..

وتعصف باليمن، أحد أفقر البلدان العربية، حرب منذ أكثر من أربع سنوات ونصف، أدت إلى "أسوأ أزمة إنسانية في العالم" وفقاً للأمم المتحدة التي تؤكد أن نحو 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، يحتاجون لمساعدات إنسانية عاجلة وكثير منهم على شفا المجاعة، فضلاً عن انهيار القطاع الصحي .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet