مصادر: سليماني التقى قبل مقتله قيادات بجماعة الحوثيين في بيروت

الرياض (ديبريفر)
2020-01-05 | منذ 10 شهر

قاسم سليماني

Click here to read the story in English

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية نقلاً عن مصادر وصفتها بـ "الموثوقة" في العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين (أنصار الله)، إن قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني عقد في بيروت التي كان عائدا منها إلى بغداد قبيل مقتله، لقاءات مع قيادات في جماعة الحوثيين وحزب الله اللبناني.

وأضافت المصادر أن اللقاءات تضمنت "التخطيط لعمليات إرهابية في المياه الإقليمية اليمنية تستهدف السفن التجارية والعسكرية الدولية خصوصاً الأمريكية".

ونقلت المصادر عن قيادات في جماعة الحوثيين قولها: "إن سليماني شدد على ضرورة توحيد الصفوف لفك الحصار عن طهران بتفعيل أذرع المقاومة وتنفيذ عمليات انتحارية وتفخيخ الممرات الدولية وتحويل البحار إلى مسرح لعمليات قتالية تعتمد على الكر والفر والضربات الدقيقة والزوارق المتفجرة".

وذكرت المصادر أن "سليماني كان يشعر أنه وبلاده في خطر وأن الطريقة الوحيدة للضغط على الأمريكيين وإجبارهم على التفاوض هو تحريك الوكلاء والمليشيا لإفشال الانتفاضات المناهضة لإيران وأتباعها في البلدان العربية".

وكشفت المصادر أن الحوثيين تلقوا تعهداً من سليماني بإرسال مزيد من الخبراء والأسلحة إلى الحديدة غربي اليمن، مشيرة إلى أن قيادات حوثية والمشرف الإيراني على الحوثيين عبدالرضا شهلاي شاركوا في الاجتماع عبر الشبكة العنكبوتية من صنعاء والحديدة.

ووفقاً لـ "عكاظ"، فقد نقل الحوثيون مقر قيادة الخبراء الإيرانيين من صنعاء إلى الحديدة في الآونة الأخيرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet