الكشف عن زيارة محقق إيراني رفيع المستوى إلى أوكرانيا قريباً

كييف (ديبريفر)
2020-01-13 | منذ 2 أسبوع

أجزاء من حطام الطائرة الأوكرانية

كشف مسؤول أمني أوكراني كبي ، اليوم الاثنين، عن زيارة سيقوم بها محقق إيراني رفيع المستوى إلى أوكرانيا خلال الأيام المقبلة.

وقال المسؤول الأوكراني أن زيارة المحقق الإيراني الإيراني ستكون من أجل تقرير ما إذا كان مختبر أوكراني مناسباً لفك شفرات بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة المدنية التي تحطمت الأسبوع الفائت أم لا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أوليكسي دانيلوف قوله إن "إيران سيكون لها الكلمة الفصل بخصوص مكان فك شفرات بيانات الصندوقين الأسودين".

واستعرض دانيلوف تفسيراً لأحد المصادر المبكرة التي أحدثت ارتباكاً بخصوص الحادث، وهو البيان الصادر عن السفارة الأوكرانية لدى إيران يوم الحادث والذي أشار إلى سبب الحادث كان عطلاً في المحرك.

وأشار دانيلوف إلى أن البيان الذي ألغي في وقت لاحق الأربعاء الفائت، وتم استبداله ببيان آخر، يقول إن السبب غير معلوم، صدر في محاولة للسماح بالوصول لمكان تحطم الطائرة.

وقال:" لو كنا قلنا مباشرة انهم اسقطوها فلم أكن على يقين من أنهم سيسمحون لنا بالوصول للحطام أبداً"..مضيفاً"دعونا نفعل ما كنا نفعله".

وكانت إيران قد اعترفت، السبت الفائت، اسقاطها الطائرة الأوكرانية بالخطأ يوم الأربعاء، بعد أن كانت أنكرت مسؤوليتها عن الحادثة.

وتسبب حادث اسقاط الطائرة الأوكرانية بمقتل 176 شخصاً كانوا على متنها بعد وقت قصير على إقلاها من طهران متجهة إلى كييف.

ا


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق