تأجيل قبول استقالة مدير المخابرات السودانية حتى نهاية التحقيقات في إحداث التمرد الأخيرة

الخرطوم (ديبريفر)
2020-01-15 | منذ 2 أسبوع

مدير المخابرات العامة السودانية أبوبكر دمبلاب

قدم مدير المخابرات العامة السودانية أبوبكر دمبلاب، اليوم الأربعاء، استقالته من رئاسة الأمن والمخابرات العامة.

وأكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبدالفتاح البرهان، إن استقالة أبوبكر دمبلاب مدير المخابرات العامة "قيد النظر".

وتأتي استقالة دمبلاب بعد أحداث ساخنة شهدت العاصمة الخرطوم أمس الثلاثاء، إثر قيام جنود يتبعون هيئة العمليات في جهاز المخابرات العامة بإطلاق النار بكثافة.
وقال البرهان خلال مقابلة مع التلفزيون الرسمي السوداني، أنه "تم تشكيل لجنة تحقيق ستحدد من المسؤول في جهاز الأمن والمخابرات وستتم محاسبته".

وأضاف :"وننتظر نتائج لجنة التحقيق لتحديد المحرضين والمخططين والمسؤولين عن أحداث الثلاثاء بمقار المخابرات العامة في العاصمة الخرطوم والولايات، وسنحاكم من تسبب في الأحداث سواء بإطلاق الرصاص أو إغلاق الشوارع".

وكشف البرهان عن حدوث مقاومة في مقار منطقتي كافوري وسوبا بالعاصمة الخرطوم، مؤكداً إن القوات المسلحة تعاملت معها بأقل قوة حتى لا تسبب خسائر.

ولفت البرهان إلى أن "مقر رئاسة هيئة عمليات جهاز المخابرات بحي الرياض في الخرطوم تأخر الاستيلاء عليه، نسبة لموقعه القريب من المناطق السكنية ومطار العاصمة ولذلك تأنينا ولجأنا للتفاوض مع العناصر الرافضة من هيئة المخابرات".

وتطرق البرهان إلى ما قام بها "المتمردون في حقول النفط من اعتقال بعض المهندسين وأغلاق محطة الكهرباء وحقل النفط".. مشيراً إلى أن "القوات تعاملت معهم واستلمت كل المواقع".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق