الأندية الإنجليزية تنفق مبالغ خيالية في سوق الانتقالات الشتوية

لندن (ديبريفر)
2020-02-01 | منذ 2 شهر

حتى في فترة الانتقالات الشتوية، لا تتوقف الأندية الإنجليزية من التسابق على الصفقات والانفاق عليها بسخاء.

وفي سوق الانتقالات الشتوية هذا العام، أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 230 مليون جنيه إسترليني على صفقات الانتقالات التي أبرمتها خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الفائت، بحسب تقرير لمجموعة الأعمال الرياضية في مؤسسة ديلويت للاستشارات المالية والمحاسبة.

وقالت وكالة "رويترز" أن الإنفاق يمثل ثاني أعلى معدل للإنفاق خلال انتقالات منتصف الموسم.

ووفقا للتقرير، بلغ إجمالي الإنفاق على صفقات الانتقال في موسم 2019-2020 بما في ذلك صفقات ما قبل انطلاق الموسم 1.6 مليار جنيه إسترليني وهو ثاني أعلى إنفاق بعد إنفاق الأندية 1.9 مليار جنيه إسترليني في موسم 2017-2018.

وأكد التقرير أن 25% من هذا المبلغ أنفق خلال اليوم الأخير من فترة الانتقالات يوم الجمعة بينما سيطرت صفقات إعارة قصيرة المدة على المشهد.

ونقلت رويترز عن، تيم بريدج، رئيس مجموعة الأعمال الرياضية في ديلويت قوله، إن "الأندية تركز على تحقيق الاستقرار المالي على المدى الطويل وهي لذلك أقل رغبة في المبالغة في الانفاق على صفقات قصيرة المدة في ظل وجود ميزانية محددة سلفا للتعاقدات".

وأضاف:" هذا دليل إضافي على وجود استراتيجيات بارزة في مجال الانتقالات في السنوات الأخيرة مثل اللجوء إلى عقود إعارة تتضمن في الكثير من الأحيان إمكانية الشراء بعد ذلك إلى جانب التركيز على تطوير المواهب الشابة في أكاديميات الأندية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق