كأس العالم: إنجلترا تكمل عقد ربع النهائي بفوزها المثير على كولومبيا بالترجيحات (صور)

موسكو – ديبريفر
2018-07-04 | منذ 5 شهر

فرحة منتخب انجلترا عقب التأهل

  أكمل منتخب إنجلترا عقد المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا، إثر فوزه المثير على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب "سبارتك موسكو" في ختام مواجهات دور الـ16.

  أنهى المنتخبان الشوط الأول بالتعادل السلبي، ومع بداية الشوط الثاني افتتح الإنجليزي هاري كين التسجيل في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، رفع بها رصيده إلى ستة أهداف نصفها من ركلات جزاء، مبتعداً بصدارة هدافي مونديال روسيا بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه وهما البلجيكي روميلو لوكاكو الذي مازال منتخبه متواجد في منافسات المونديال، والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غادر من دور الـ16.

الإنجليزي هاري كين يسجل الهدف الأول لإنجلترا في المباراة، والسادس له في المونديال

  وبهدفه السادس في هذا المونديال، أصبح "هاري كين"، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، ثاني لاعب إنجليزي يسجل 6 أهداف في نسخة واحدة من بطولة كأس العالم بعد جاري لينيكر الذي سجّل العدد ذاته في مونديال 1986 بالمكسيك.

هاري كين مثل خطر دائم للمرمى الكولومبي

  وبعد الهدف الإنجليزي سعى المنتخب الكولومبي لتعديل النتيجة، فشن هجمات عديدة لكنها كانت تصطدم بالدفاعات الإنجليزية والحارس جوردان بيكفورد، فيما حاول الإنجليز مضاعفة النتيجة غير أن تخوفهم من ضياع الفوز جعلهم يتراجعون للوراء أكثر في بقية دقائق المباراة التي شابها توتر وخشونة متبادلة من لاعبي كلا المنتخبين.

توتر وخشونة دائمة بين المنتخبين خلال الشوط الثاني

  و في الثواني الأخيرة للمباراة، وبينما كان الجميع يتوقع انتهائها بفوز انجلترا، خطف الكولومبي "ييري مينا" هدف التعادل بكرة رأسية في الوقت القاتل وتحديداً في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، ليعيد المباراة إلى نقطة البداية ويقودها صوب شوطين إضافيين لم يتمكن أي من المنتخبين خلالهما من التسجيل ليحتكما إلى ركلات الترجيح.

الكولومبي مينا يسجل هدف التعادل برأسية في الوقت القاتل

  وتمكن المنتخب الإنجليزي من حسم ركلات الترجيح 4-3 بعدما تصدى الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد للركلة الأخيرة لكولومبيا.

 أهدر الكولومبيان أندريس أوريبي، وكارلوس باكا الركلتين الأخيرتين من أصل خمس ونجح زملائهما رادميل فالكاو، خون كوادرادو، ولويس مورييل في التسجيل على الترتيب، فيما سجل لإنجلترا لاعبوها، هاري كين، ماركوس راشفورد، كيران تريبير، وإيريك داير، وأهدر زميلهم جوردان هندرسون الركلة الثالثة.

الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد يتصدى لركلة الترجيح الكولومبية الأخيرة ويقود منتخب بلاده إلى ربع النهائي

  وكسر المنتخب الإنجليزي عقدة ركلات الترجيح التي رافقته في كأس العالم، حيث يُعد فوزه اليوم، الأول له بركلات الترجيح طوال تاريخ مشاركاته في بطولات كأس العالم، ولم يسبق له أن فاز بأي مباراة وصلت إلى الترجيحيات، فخسر جميع مبارياته التي انتهت بركلات الترجيح خلال جميع مشاركاته في النهائيات العالمية.

وبذلك ضرب منتخب إنجلترا موعداً في الدور ربع النهائي السبت القادم مع المنتخب السويدي الذي بلغ الدور ذاته إثر فوزه الصعب على نظيره السويسري بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما في وقت سابق اليوم الثلاثاء.

  كما تشهد مواجهات الدور ربع النهائي لقاء المنتخب الروسي المضيف مع نظيره الكرواتي السبت القادم، فيما تقام الجمعة القادمة مباراتين ضمن الدور ذاته أولاهما مواجهة فرنسا مع أوروجواي، وثانيهما لقاء منتخبا البرازيل وبلجيكا.

مباريات الدور ربع النهائي

الجمعة 6 يوليو

فرنسا × أوروجواي

البرازيل × بلجيكا

السبت 7 يوليو

السويد ×  إنجلترا

روسيا × كرواتيا


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق