ليبيا.. قوات حكومة الوفاق تسيطر على مدرعتين إماراتيتين و3 آليات تابعة لحفتر

طرابلس - ديبريفر
2020-02-13 | منذ 4 يوم

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، مساء اليوم الخميس، تمكنها من السيطرة على "مدرعتين إماراتيتين".
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، عقيد طيار محمد قنونو، في بيان بيانا عبر الصفحة الخاصة بعملية "بركان الغضب" على الفيسبوك، إن قوات الوفاق تصدت لهجوم من الجيش الليبي جنوبي طرابلس".
وأضاف: "تمكنت قواتنا من السيطرة على مدرعتين إماراتيتين تابعة لقوات حفتر و3 آليات مسلحة واستهدفت المشاة متعددي الجنسيات".
وأشار إلى ان"قوات حفتر حاولت تعويض خسائرها بقصف المدنيين والأحياء السكنية فاستهدفت عدد من الأحياء المكتظة بالسكان وجامعة طرابلس ومطار معيتيقة".
وكان مجلس الأمن الدولي قد أقر في تصويت مساء أمس الأربعاء تبني نتائج مؤتمر برلين حول ليبيا، والتي توصي بوقف دائم لإطلاق النار.
وتبنى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارًا بشأن ليبيا يعزز نتائج مؤتمر برلين والحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار في البلاد.
ويتضمن القرار البريطاني دعوة إلى جميع الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة للالتزام بشروط حظر السلاح المفروض بقرار 1970، ووقف تقديم أي دعم لمجندين وسحب جميع قواتهم.
وكانت العاصمة الألمانية برلين، قد استضافت في 19 يناير الفائت، مؤتمرا دوليًا حول ليبيا بمشاركة دولية رفيعة المستوى.
وأصدر المشاركون بيانًا ختاميًا دعوا فيه لتعزيز الهدنة في ليبيا، ووقف الهجمات على منشآت النفط، وتشكيل قوات عسكرية ليبية موحدة، وحظر توريد السلاح إلى ليبيا، إلا المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قال في إفادة لمجلس الأمن لاحقا إن السلاح استمر في التدفق لليبيا رغم تعهدات الدول.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق