داخلية الحوثيين ستعلن السبت عن "تفاصيل عملية أمنية كبرى"

صنعاء (ديبريفر)
2020-02-15 | منذ 6 شهر

عبدالحالق العجري

قالت وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله) التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء، إنها ستعلن اليوم السبت عن ما أسمتها "تفاصيل عملية أمنية كبرى".

وأفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين العميد عبد الخالق العجري، "أن أجهزة الأمن ستكشف عن تفاصيل العملية الأمنية الكبرى فأحبط أعمالهم الساعة الثالثة عصر السبت" بالتوقيت المحلي.

وقال العجري إن العملية "أفشلت مخططين من أخطر المخططات، وستفضح الخونة بشكل غير مسبوق وستغير الكثير من المعادلات وتبعثر أوراق العدوان" في إشارة إلى الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والتحالف العربي الذي يساندها بقيادة السعودية.  

ونقلت وسائل إعلام موالية للحوثيين عن مصادر وصفتها بأنها "مطلعة غير رسمية"، قولها إن الأجهزة الأمنية التابعة للجماعة ضبطت خليتين كبيرتين تابعتين للتحالف إحداهما بتمويل وإشراف سعودي والأخرى بتمويل وإشراف إماراتي.

وذكرت المصادر أن الخليتين تضمان قيادات حزبية وتربويين وإعلاميين وضباط في وزارة الدفاع وجهاز الأمن القومي، وزعمت أنها كانت تعمل من أجل "تأجيج الشارع في المحافظات غير الخاضعة للتحالف باسم الثورة كما حدث في لبنان والعراق، بالتزامن مع تحركات أمنية ومع تحرك جبهة نهم لمحاولة اختراق الأجهزة الأمنية والسيطرة على صنعاء".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet