ضغوط متزايدة على إيران بشأن الطائرة الأوكرانية

لندن (ديبريفر)
2020-02-17 | منذ 1 شهر

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اليوم الإثنين تقريراً للكاتب باتريك وينتور من ميونخ، بعنوان "إيران تواجه ضغوطاً متزايدة لتسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية".

وتناول التقرير الاجتماع الذي عقد في ميونيخ بين إيران، ومجموعة الدول التي قتل عدد من مواطنيها جراء الصاروخ الذي أطلقته طهران وأصاب الطائرة الأوكرانية بعد إقلاعها من مطار طهران في الثامن من يناير الماضي.

وقال وينتور إن كندا والدول الأخرى التي يحمل ضحايا الطائرة جنسياتها "كثفت مطالبتها لإيران بتسليم الصندوق الأسود لدولة أخرى لفحصه"، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

وذكر أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف "اقترح إرسال معدات متخصصة إلى طهران لمساعدة الإيرانيين على التعرف على محتوى الصندوق الأسود، وتعهد بعدم فتح الصندوق إلا بحضور جميع الأطراف المعنية".

وأشار إلى أن "خبراء طيران غربيين ردوا بأنه من غير الممكن إرسال المعدات المعقدة والثقيلة إلى طهران".

ونقل التقرير عن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو قوله "إن إيران ليس لديها المستوى المطلوب من الخبرة الفنية، وخصوصاً المعدات اللازمة لتكون قادرة بسرعة على تحليل الصندوق الأسود".

وتحدث عن "إجماع مبدئي على أن فرنسا ستكون المكان المناسب لإرسال الصندوق الأسود للحصول على المعلومات الصحيحة بطريقة سريعة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق