الحوثيون يسقطون مواقع للقوات الحكومية في الجوف عقب هجوم عنيف بغطاء مدفعي وصاروخي

الجوف (ديبريفر)
2020-02-17 | منذ 1 شهر

قال مصدر عسكري في جماعة أنصار الله(الحوثيين)، اليوم الاثنين، أن جماعته سيطرت على مواقع لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بعد مواجهات عنيفة في محافظة الجوف شمالي اليمن.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المصدر قوله، بأن جماعته نفذت هجوماً بغطاء مدفعي وصاروخي على مواقع للقوات الحكومية غرب مديرية الغيل جنوبي غربي الجوف، وتمكنت خلال الهجوم من السيطرة على عدة مواقع في وادي قويحش الممتد من جبال الساقية إلى منطقة صابر.

ووفقاً للمصدر، فقد اقتحم مقاتلي الجماعة موقعي الجبل وخيران في مديرية الغيل إثر مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية أوقعت قتلى ومصابين في الجانبين لم يتبين عددهم حتى الآن.

وأكد المصدر تصاعد المواجهات بين قوات الجماعة والقوات الحكومية في مناطق السلام وسداح التابعتين لمديرية المصلوب غرب الجوف.

ويوم أمس الأحدـ أعلنت القوات الحكومية اليمنية أنها أحبطت هجوماً لمقاتلي جماعة أنصار الله(الحوثيين) على مواقع في سلسلة جبال الجرشب في مديرية الغيل وكبدتهم نحو 18 قتيل وعدداً من الجرحى.

وكان محافظ محافظة الجوف، أمين العكيمي، قد نفى في وقت سابق اليوم الاثنين، تحقيق قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين) تقدماً عسكرياً في المحافظة، مؤكداً أن القوات الحكومية تحقق انتصارات، في مختلف الجبهات.

وقال العكيمي في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، إن "معركة الجيش في نطاق محافظة صنعاء، ويخوض معارك عنيفة مع الحوثيين في السلسلة الجبلية جنوب غرب مديرية الغيل وجبال المقاطع المحاذية لجبال يام في مديرية نهم بمحافظة صنعاء إضافة إلى مواقع المحزمات المطلة على مديرية مجزر في محافظة مأرب".

وأضاف أن "الحوثيون يروجون لانتصارات قواتهم بهدف تغرير أتباعهم للزج بهم في أتون معارك خاسرة"، حد تعبيره.   


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق