إغلاق مدينتين إيرانيتين للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا

طهران (ديبريفر)
2020-02-22 | منذ 1 شهر

فيروس كورونا يصل إلى مدينة قم الإيرانية

قررت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، إغلاق المدارس والجامعات والمراكز التعليمية في مدينتين مركزيتين للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

ووفقا للتلفزيون الإيراني الرسمي، سيبدأ الإغلاق غداً الأحد ويستمر يومين في مدينة قم، حيث توفي شخصان بسبب الفيروس، وأسبوع في مدينة أراك.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 28 شخصا وارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 5 أشخاص.

وكانت الحكومة الإيرانية أعلنت، يوم الخميس الماضي، تشكيل فريق للوقاية ومكافحة فيروس كورونا الجديد في البلاد، بأوامر مباشرة من الرئيس حسن روحاني، وذلك بعد وفاة مسنين اثنين وإصابة 3 بالفيروس.

وفي 31 ديسمبر الفائت، أبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، فيروس "كورونا" الجديد الذي ظهر في الصين وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

وتشير أحدث البيانات الصادرة عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين، إلى أن عدد الوفيات بفيروس "كورونا" الجديد بالبلاد ارتفع إلى 2236 شخصا، ووصلت أعداد المصابين إلى 75 ألف و465.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق