رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد يظهر أخيراً ولكن بصورة صادمة

أبوظبي (ديبريفر)
2020-02-22 | منذ 1 شهر

الشيخ خليفة بن زايد وشقيقه محمد
بعد غياب مريب لأكثر من 9 أشهر، ظهر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بصورة صادمة للغاية.

ونشرت وسائل الإعلام الإماراتية، صوراً ومقاطع فيديو للشيخ خليفة أثناء تجواله ، يوم الخميس الفائت، في غابة محمية "غناظة" برفقة شقيقه وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين والشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقالت وسائل الإعلام الإماراتية إن الشيخ خليفة اطلع على أعمال التطوير التي تشهدها المحمية وأشاد بها.

الصور الجديدة للشيخ خليفة، أثارت جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تحدث نشطاء تلك المواقع بصورة مكثفة عن الوضع الصحي السيء لرئيس دولة الإمارات الذي كان بادياً عليه التعب الشديد وعدم التركيز حد أنه لا يدرك ما يحدث من حوله.

يذكر أن الحالة الصحية المتدهورة للشيخ خليفة بن زايد، وغيابه الطويل جداً، لم يمنعاه، من إعادة اختياره رئيساً للإمارات لولاية رابعة، في 7 نوفمبر الفائت.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" أن " المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة جدد الثقة في الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيساً للمجلس الأعلى للاتحاد لولاية رابعة مدتها خمس سنوات، وفقاً لأحكام دستور الإمارات".

واكتفت "وام" بخبر مقتضب، ولم تذكر آلية إجراء الانتخاب كما أنها لم تنشر صوراً مواكبة للحدث.

والشيخ خليفة بن زايد(71 عاماً)، هو رئيس الإمارات، وحاكم إمارة أبوظبي، وأكبر أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكان ولياً لعهده فخلف والده بعد وفاته في حكم إمارة أبوظبي، وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً للدولة في نوفمبر 2004.

ويغيب الرئيس الإماراتي الذي يحكم البلاد منذ 15 عاماً، عن أية أنشطة رسمية علنية، منذ تعرُّضه لوعكة صحية ألمَّت به، في يناير 2014، حسب الإعلان الرسمي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق