كأس العالم: بلجيكا تقصي البرازيل وتضرب موعداً مع فرنسا في قبل النهائي (صور)

موسكو – ديبريفر
2018-07-06 | منذ 4 شهر

البرازيلي فيرناندينيو يسجل الهدف الأول بالخطأ في مرماه

  حقق منتخب بلجيكا مفاجأة كبيرة حينما أقصى نظيره البرازيلي (بطل العالم 5 مرات) من منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا بعدما هزمه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة على ملعب "قازان أرينا" في ثاني مواجهات الدور ربع النهائي.

 أنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق البرازيلي فيرناندينيو بالخطأ في مرماه حينما اصطدمت كرة ناصر الشاذلي الركنية بمرفق يده وتحولت بالخطأ في مرمى الحارس البرازيلي اليسون.

  وضاعف النجم البلجيكي كيفين دي بروين الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، النتيجة بهدف ثاني من تسديدة صاروخية في الدقيقة 31 بعد أن وصلته الكرة من زميله روميلو لوكاكو الذي اخترق الدفاع البرازيلي.

البلجيكي دي بروين يضيف الهدف الثاني بمرمى البرازيل

  وفي الشوط الثاني حاول البرازيليون كثيراً تعديل النتيجة وسط أداء متوازن من البلجيكيين، وتمكن البديل البرازيلي ريناتو أجوستو في أول لمسة له عقب دخوله الملعب من تقليص الفارق في الدقيقة 76 من كرة رأسية.

البديل البرازيلي ريناتو أجوستو يقلص الفارق

 فيما باءت محاولات النجم البرازيلي نيمار ورفاقه في بقية دقائق المباراة بالفشل ليودعوا مونديال روسيا من الدور ربع النهائي، فيما بلغ المنتخب البلجيكي الدور نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم وذلك بعد تأهل للدور ذاته في مونديال المكسيك عام 1986 حينما تغلب على نظيره الإسباني بركلات الترجيح.

رقابة بلجيكية شديدة على البرازيلي نيمار

  وبذلك ضرب منتخب بلجيكا موعداً في الدور قبل النهائي للبطولة الثلاثاء القادم، مع نظيره الفرنسي الذي تغلب في وقت سابق اليوم الجمعة على منتخب أوروجواي بهدفين دون رد في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي.

 

نصف نهائي أوروبي خالص

  وبنتيجة مباراتي اليوم، تأكد بأن الدور النصف النهائي سيكون أوروبي خالص بعد خروج منتخبات بقية القارات وآخرها منتخبا أمريكا الجنوبية أوروجواي والبرازيل، حيث تأهل لنصف النهائي منتخبا فرنسا وبلجيكا، ومن المنتظر تأهل أحد المنتخبات الأوروبية الأربعة المتبقية وهي، السويد، إنجلترا، روسيا، وكرواتيا.

  وتقام غداً السبت المباراتين الأخيرتين للدور ربع النهائي، حيث يلتقي في الأولى السويد وإنجلترا، ويتواجه في الثانية روسيا وكرواتيا، على أن يلتقي الفائزان من المباراتين في نصف النهائي الأربعاء القادم.

تحية من لاعبي المنتخب البلجيكي لجماهيرهم بعد الفوز التاريخي

 


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق