الحوثيون يزيحون الستار عن منظومات دفاعية جديدة

صنعاء (ديبريفر)
2020-02-23 | منذ 2 شهر

مهدي المشاط

أزاحت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الأحد، الستار عن منظومات دفاعية جديدة لتعزيز قدراتها الدفاعية في التصدي لطائرات التحالف العربي العسكري الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن.  

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون أن قوات الجماعة كشفت عن "أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي هي منظومات ثاقب 1 وثاقب 2 وثاقب 3 وفاطر 1 التي جرى تطويرها بخبرات يمنية بحتة".

ونقلت عن القيادي في الجماعة رئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، قوله إن "هذه المنظومات الدفاعية الجديدة ستغير مسار المعركة وستكون مقدمة لمنظومات دفاعية أكثر تطوراً وفاعلية في التصدي للأهداف الجوية المعادية"، وذلك في إشارة إلى.

وأضاف أن ما وصفه بـ "هذا الإنجاز سيمثل إضافة نوعية لمسارات البناء والتحديث للقدرات الدفاعية ".

ووفقاً لـ "سبأ"، سيتم نشر تفاصيل وخصائص المنظومات الجديدة للدفاع الجوي في وقت لاحق اليوم.

وكان المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، قال مساء السبت، إن المنظومات الجديدة، ستدخل الخدمة خلال الأيام القادمة وتمتاز بتقنية حديثة ومتطورة، ولها تجارب ناجحة في اسقاط عدد كبير من الطائرات الاستطلاعية المقاتلة والطائرات الحربية".

وأمس السبت أعلنت قوات الحوثيين إنها "تصدت لتشكيل قتالي مكون من طائرات حربية سعودية وإماراتية بعدد من صواريخ فاطر_1 في سماء نهم"، شرقي صنعاء.

ا


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق