التحالف يعلن تدمير زورق مفخخ وثلاثة ألغام بحرية للحوثيين جنوب البحر الأحمر  

الرياض (ديبريفر)
2020-02-23 | منذ 2 شهر

لغم بحري

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، اليوم الأحد، عن تدمير "زورق مفخخ ومسيّر عن بعد" جنوب البحر الأحمر، أطلقته جماعة الحوثيين، من محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن قوات التحالف البحرية رصدت صباح الأحد محاولة للحوثيين لتنفيذ "عمل عدائي وإرهابي وشيك" في جنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، تم إطلاقه من محافظة الحديدة.

وأكد أنه "تم إعطاب وتدمير الزورق المفخخ من قبل قوات التحالف البحرية" معتبراً أنه "يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وكذلك طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية".

وأضاف المالكي أنه تم أيضاً اكتشاف وتدمير ثلاثة ألغام بحرية خلال الـ 24ساعة الماضية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وأشار إلى أن عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن 150  لغماً بحرياً اتهم جماعة الحوثيين بزراعتها ونشرها.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف إن الحوثيين يتخذون من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، ونشر الألغام البحرية عشوائياً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق