وزير إماراتي: الاهتمام العالمي بأزمة اليمن لايواكب الاحتياجات

أبو ظبي (ديبريفر)
2020-02-23 | منذ 1 شهر

أنور قرقاش

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات أنور قرقاش، اليوم الأحد، إن الاهتمام العالمي العميق بأزمة اليمن لا يواكب الحاجة الملحة لعملية سياسية ناجحة.

وأضاف قرقاش في تغريدة على "تويتر" باللغة الإنجليزية، "يعمل المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية للبناء والحفاظ على الزخم".

وأكد الوزير الإماراتي أن "الشعب اليمني يحتاج ويستحق الاهتمام المستمر".

 وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014 .

وأدت الحرب إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وتقول الأمم المتحدة إن الصراع تسبب في مقتل 70 ألف شخص، فيما قدرت تقارير حقوقية سابقة أن عدد القتلى لا يقل عن 100 ألف يمني.

وكانت الإمارات شريكاً رئيسياً في التحالف قبل سحب قواتها في 8 فبراير الجاري، بعد انتهاء مهمتها، أو تغيير إستراتيجياتها من هزيمة قوات جماعة الحوثيين، عند مشاركتها في تشكيل التحالف العربي لإعادة الشرعية، إلى الاكتفاء بالاعتماد على قوات محلية حليفة لها، لتنفيذ سياساتها والحفاظ على مصالحها التي أسست لها منذ تدخلها إلى جانب السعودية عام 2015.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق