اعتقال أبرز معاوني قاسم سليماني في الأنبار بعملية مشتركة للقوات العراقية والأمريكية

الأنبار (ديبريفر)
2020-02-24 | منذ 4 سنة

شيخ عشائر الأنبار معدي العبيدي

نفذت قوات عراقية أمريكية مشتركة، اليوم الاثنين، عملية اعتقال لأحد أبرز شيخ عشائر الأنبار، غربي العراق.

عملية الاعتقال المشتركة نفذت بحق الشيخ معدي العبيدي، الذي يعتبر من أبرز معاوني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية عراقية، نفذت القوات المشتركة عملية إنزال اعتقلت فيها شيخ عشيرة العبيد معدي العبيدي، في ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت بعد منتصف ليلة أمس الأحد.

وقال قائم مقام قضت هيت غربي الأنبارمهند العبيدي، إن "الاعتقال تم وفقاً لمذكرات قبض وموافقا أمنية من الجهات الرسمية العراقية".

وأشار العبيدي إلى أن الحكومة العراقية أشرفت على العملية ونفذتها، لأن القوات الأمريكية لا تستطيع مغادرة أي قاعدة عسكرية دون علمها وموافقتها والتنسيق معها.

وأكد العبيدي إن "الشيخ معدي نقل إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي، التي تتمركز فيها قوات الفرق السابعة من الجيش العراقي، والقوات الأمريكي من التحالف الدولي".

وأضاف أن الشيخ الذي اعتقل هو من شيوخ قضاء البغدادي الذي تصدى لتنظيم الدولة، قائلاً: "لا نعرف الأسباب الحقيقية للاعتقال؛ قد يكون وفق مذكرة قبض، أو للتحقيق، وبالتالي فالموضوع يجب أن يعرض على القضاء لمعرفة التهمة".

ووفقاً لمصادر عراقية، يقود العبيدي مجموعة كبيرة من المسلحين، أغلبهم من أقربائه، وكان يتحصل على دعم مادي وتجهيزات عسكرية وسلاح بأمر من سليماني.

وتتعلق مهماتهم بتمهيد الطرق أمام تنقلات المسلحين بين العراق وسوريا وحماية مستودعات سلاح تتواجد في المنطقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet