اليمن.. وزارة الصحة تدعو إلى توحيد الصف الوطني لمواجهة فيروس كورونا

عدن (ديبريفر)
2020-02-25 | منذ 1 شهر

وزارة الصحة اليمنية تؤكد خلو اليمن من فيروس كورونا حتى الآن

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية(الشرعية)، اليوم الثلاثاء، خلو اليمن من فيروس كورونا حتى الآن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، عن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي قوله، إن " وزارة الصحة ومكتبها في العاصمة المؤقتة عدن اتخذت جملة تدابير تندرج في إطار الاستعدادات لأي طارئ واجراءات وقائية لما قد يحدث".

وكانت وسائل إعلام محلية قد قالت أمس أن هناك توجه من دولة الإمارات إلى نقل المصابين بفيروس كورونا إلى عدن ووضعهم في محجر خاص في مستشفى الصداقة.

ونفى الدكتور الوليدي الإشاعات التي يروج لها البعض بأن اليمن ستستقبل مرضى مصابين بالفيروس من خارج البلاد.. مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار "الإشاعات ليس إلا".

وقال الوليدي إن "ما أشيع عن إقامة محاجر صحية هي معلومات غير دقيقه وأننا بصدد إعداد مراكز لتلقي العلاج ومراقبة الحالات المحتملة".

وأكد الوليدي إن "وزارة الصحة تسعى جاهدة إلى اتخاذ التدابير الوقائية المتخذة كبقية البلدان".

ودعا وكيل وزارة الصحة، "جميع المواطنين للإسهام في مساعدة جهود الوزارة في تنفيذ خططها الصحية الهادفة إلى الحفاظ على صحة المجتمع وعدم الالتفات إلى الشائعات المغرضة التي لا تخدم الصالح العام".

كما دعا قطاعات الأوقاف وأئمة المساجد والتربية والشباب والرياضة ووسائل الإعلام إلى العمل كفريق واحد في رفع مستوى الوعي المجتمعي حيال القضايا الصحية ومنها الاستعدادات والإجراءات المتخذة لمجابهة أي احتمال لظهور كورونا أو حتى مواجهة أمراض الحميات المختلفة.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق