الحوثيون يقدمون ايجازا صحفيا إحصائيا ل5 سنوات من الحرب

صنعاء (ديبريفر)
2020-03-23 | منذ 5 يوم

صاروخ فاطر 1

قدم المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله(الحوثيين) يحيى سريع، مساء اليوم الاثنين، إيحاز صحفي ضمنه "إحصائيات 5 سنوات من الصمود"، بالاضافة الى "خسائر التحالف العسكرية".

وقال سريع، أن جماعته نجحت في التصدي لهجمات التحالف منذ بداية الحرب رغم انها كانت خارج الجاهزية العسكرية والقتالية.

وأشار إلى أن أكثر من 257 ألف غارة إجمالي ما رصدته الجهات المختصة في القوات المسلحة حتى تاريخ 14 مارس آ الجاري، وأن 6657 غارة شنها طيران التحالف خلال العام الخامس من العدوان منها 1225 غارة خلال الثلاث أشهر الماضية.

واكد سريع ان جماعته "نجحت في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ونوعية فرضت معادلات جديدة في المعركة وأدت الى خسائر كبيرة في صفوف وعتاد قوات العدو".

واضاف "أن من أبرز نتائج تلك العمليات تحرير مناطق واسعة في جبهات نهم والجوف ومارب والضالع وجبهات الحدود وقوع آلاف القتلى والأسرى والمصابين من العدو"، حد زعمه.

وذكر سريع ان من ضمن عملياتهم النوعية، "عمليات الردع الإستراتيجي للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التي استهدفت عدداً من الأهداف المعادية ضمن بنك أهداف قواتنا".

وبين سريع أن جماعته نفذت "أكثر من 5278 عملية هجومية متنوعة منها 1686 عملية هجومية خلال 2019 و227 خلال الأشهر الأولى من 2020، فيما تصدت قواتنا لـ5426 محاولة هجومية وزحف وتسلل لقوى العدوان منها 1226 عملية خلال 2019م و48 عملية خلال 2020م.

وقال ان قوتهم الصاروخية أطلقت خلال الأعوام الفائتة من الحرب أكثر من 1067 صاروخًا باليستيًا، مؤكدا أن أكثر من 410 صواريخ بالستية قصفت أهدافًا عسكرية حيوية ومنشآت وغيره في العمقين السعودي والإماراتي، وأن أكثر من 630 صاروخًا باليستيًا أطلقت على أهداف عسكرية معادية".

ونوه سريع إلى أن منظومات القوة الصاروخية التي تم الإعلان عنها خلال سنوات الحرب هي "منظومات قاهر وبركان وبدر وقدس 1 المجنح ونكال وقاصم وذو الفقار".

واشار إلى ان جماعته "اجرت وبنجاح تجارب جديدة على منظومات صاروخية سيتم الكشف عنها عما قريب".

لافتا إلى ان "هناك منظومات صاروخية ستدخل الخدمة عما قريب".

وقال سريع، ان سلاح الجو المسير التابع لجماعته نفذ 4116 عملية عسكرية توزعت بين 669 عملية هجومية و3490 عملية استطلاعية".

وذكر أن :العمليات المشتركة بين المسير والمدفعية 73 عملية ومع القوة الصاروخية 11 عملية وعملية واحدة مشتركة بين المسير والصاروخية والمدفعية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق