الصحة العالمية تجهز محجرا صحيا في عدن وتؤكد مجددا خلو اليمن من فيروس كورونا

صنعاء (ديبريفر)
2020-03-23 | منذ 5 يوم

محجر طبي جهزته الصحة العالمية في صنعاء

للمرة الثانية خلال اقل من 24 ساعة، أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الاثنين، إنه "لم يتم الإبلاغ عن أية حالات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اليمن".
وقال مكتب المنظمة في اليمن عبر بيان نشره على حسابه الرسمي على موقع"فيسبوك"، انه "حتى اللحظة لم يتم الإبلاغ عن أية حالات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اليمن"
وأكدت المنظمة انها تدعم وبالشراكة مع البنك الدولي، تجهيز مركز حجر طبي في عدن" لضمان الاستعداد والاستجابة في حال تأكيد ظهور حالات".
وكانت المنظمة أكدت مساء أمس الأحد، خلو اليمن من حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (Cuvid19)، خلال احاطة اعلامية قدمها ممثل المنظمة الطف موساني، حول آخر مستجدات الفيروس الذي ذهب ضحيته آلاف الاشخاص حول العالم.
وقال موساني أنه بالرغم من تلقي المنظمة مئات البلاغات عن حالات اشتباه بفيروس كورونا في اكثر من منطقة داخل اليمن، إلا أن الفحوصات أكدت عدم وجود أي حالة ايجابية الى الآن.
وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تقوم بالمتابعة الدائمة، رغم شحة الأجهزة والمعدات الطبية، الا ان المنظمة قامت بتزويد السلطات ببعض تلك المعدات والمحاليل وخلال الايام القادمة سيتم تقديم المزيد.
وبشأن التصريحات التي نقلتها سي إن إن الأمريكية عن مسؤول في المنظمة، أكد موساني" إن" هذه المخاوف حقيقية بالاعتماد على عاملين أحدهما يتعلق بالمنشآت الصحية والآخر بالحالة الصحية للمواطنين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق