الحوثيون يرحبون بدعوة الأمم المتحدة لإيقاف الحروب في العالم

صنعاء (ديبريفر)
2020-03-24 | منذ 4 يوم

محمد علي الحوثي

Click here to read the story in English

رحبت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، مساء الإثنين، بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشأن إيقاف إطلاق النار في العالم، والتركيز على مكافحة فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19".
وقال القيادي البارز في الجماعة عضو مايسمى المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، في تغريدة على "تويتر":  "نرحب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة ونحن مع إيقاف العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه".
ودعا إلى أن يرافق ذلك "فك الحصار وإزالة الحظر عن الموانئ الجوية والبحرية، وتسليم المرتبات حتى يتسنى للموظفين أخذ كامل التدابير للاحتراز من الفيروس".
وأضاف "ونذكّر الأمين العام أن هذه مما تم التعهد بها".
وسبق أن طالب القيادي الحوثي الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، بالتدخل لوقف العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن لتتسنى مواجهة وباء كورونا.
فيما وصف وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين هشام شرف، دعوة غوتيريش بالمهمة، معرباً عن الأمل في أن تعي دول التحالف والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً رسالة الأمين العام للأمم المتحدة والتعاطي الإيجابي معها وإنهاء العمليات العسكرية ورفع الحصار عن الشعب اليمني والذي يعتبر جريمة حرب مكتملة الأركان، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون.
وأكد وزير خارجية الحوثيين "مصداقية القيادة في صنعاء وتوجهها الجاد نحو السلام والتسوية السياسية السلمية" .
وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دعا يوم الإثنين إلى وقف إطلاق النار في جميع نقاط النزاعات في العالم على خلفية تهديد فيروس كورونا المستجد.
وقال غوتيريش:"في البلدان التي مزقتها الحروب، انهارت الأنظمة الصحية وتضاعفت أعداد اللاجئين وغيرهم من النازحين، ولذلك فإن غضب الفيروس يوضح حماقة الحروب".
وأضاف "لهذا السبب، أدعو اليوم إلى وقف فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء العالم. لقد حان الوقت لوضع حد للنزاع المسلح والتركيز معاً على القتال الحقيقي في حياتنا".
كما دعا غوتيريش "الأطراف المتحاربة" إلى "الامتناع عن الأعمال العدائية، ووضع عدم الثقة والعداء جانباً".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق