اليمن.. الحوثيون يعلنون تسخير كافة امكانياتهم الصحية والعسكرية لمواجهة وباء كورونا

صنعاء (ديبريفر)
2020-03-25 | منذ 3 يوم

اجتماه استثنائي للمجلس السياسي التابع للحوثيين اليوم

وجه المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة أنصار الله(الحوثيين)، في اجتماع استثنائي له، مساء اليوم الأربعاء، "تسخير كافة إمكانات الدولة الصحية والأمنية والعسكرية لتجنيب اليمن مخاطر وصول الجائحة العالمية كورونا".

كما وجه المجلس، حكومة الانقاذ التابعة للجماعة، بإعفاء كل الخدمات ذات العلاقة بالاستعدادات المتعلقة بمواجهة هذا الوباء وتقديم ما يمكن من خدمات لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية الواقعة تحت سيطرة التحالف والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

ووفقا لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، حث المجلس السياسي لجماعة أنصار الله(الحوثيين) على "الاستفادة من خبرات وتجارب الدول التي غزاها فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الاستباقية لمنع وصول الجائحة إلى اليمن".

ودعا المواطنين إلى"أن يكونوا عند مستوى المسئولية والاستجابة الكاملة للإجراءات والأخذ بها للسيطرة على هذه الجائحة العالمية والتعافي منها".

وأدان المجلس "الإجراءات التي اتخذتها السعودية مؤخرا بفتح عدد من المنافذ وترحيل اليمنيين بشكل جماعي تحت مسميات مختلفة خاصة بعد إعلانها عن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا لدى بعض مواطنيها والمقيمين فيها".

وشدد على "ضرورة التنسيق والتواصل على مدار الساعة لإعداد المنازل والفنادق والأماكن المناسبة وتوفير التجهيزات اللازمة للحجر الصحي المفروض على القادمين من خارج اليمن، ومراعاة ظروف الأسر والعوائل في الحجر الصحي وتوفير الظروف والخدمات الخاصة لها.

يذكر ان منظمة الصحة العالمية قد أكدت اليوم، خلو اليمن حتى الآن من أي حالات اصابة بفيروس كورونا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق