متحدث الحكومة للأمم المتحدة: اضغطوا على الحوثيين و إطلاق النار سيتوقف تلقائياً

الحوثيون: إعلان التحالف القبول بوقف إطلاق النار أمر مرحب به

صنعاء ـ الرياض (ديبريفر)
2020-03-26 | منذ 2 يوم

محمد علي الحوثي

قال القيادي البارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، محمد على الحوثي، اليوم الخميس، إن إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية دعمه لوقف إطلاق النار أمر مرحب به، فيما قال متحدث الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إن على الأمم المتحدة الضغط على الحوثيين ووقف إطلاق النار سيتوقف تلقائياً.
وأضاف الحوثي، وهو عضو مايسمى المجلس السياسي الأعلى الذي انشأته الجماعة لإدارة الحكم في مناطق سيطرتها شمالي اليمن، في تغريدة على "تويتر"، "إعلان التحالف القبول بوقف إطلاق النار، وخفض التصعيد، واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي أمر مرحب به".
وتابع "ننتظر ترجمته بالتطبيق العملي".
في المقابل قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، نشرته اليوم الخميس، إن حكومته "تتمنى أن تستطيع الأمم المتحدة ومبعوثها مارتن غريفيث الضغط على جماعة الحوثيين لوقف إطلاق النار؛ لأنها الطرف الذي يقوم بالاعتداء، سواء في صرواح أو في الضالع أو في تعز".
وأضاف بادي متسائلاً: "من الذي يطلق الصواريخ الباليستية على المدنيين في مأرب؟ نحن لا نعتدي، نحن ندافع عن أنفسنا فقط"، حسب تعبيره.
واستطرد "في حال كانت هناك جدية لدى الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار، فعليها ممارسة ضغوط حقيقية على الحوثيين، ووقف إطلاق النار سيتوقف تلقائياً".
وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، أعلن يوم الأربعاء تأييده قرار الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لمحاربة تفشي فيروس كورونا.
وقالت الحكومة اليمنية "الشرعية" في بيان الأربعاء إنها "ترحب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 وخفض التصعيد على مستوى البلد بشكل كامل".
 ودعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، يوم الأربعاء "الأطراف المتقاتلة في اليمن إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، وبذل قصارى جهدهم لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس كورونا".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق