وزير الإعلام اليمني يصف إعلان الحوثي تبادل أسرى سعوديين ومعتقلي حماس بالـ"متاجرة"

الرياض (ديبريفر)
2020-03-28 | منذ 4 سنة

وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني

وصف وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، اليوم السبت، إعلان زعيم جماعة الحوثيين (أنصار الله)، عبدالملك الحوثي عرضاً لتبادل أسرى سعوديين بمعتقلين من حركة حماس في السعودية بـ "متاجرة رخيصة".

وقال الإرياني، في تغريدات على "تويتر"، إن "إعلان زعيم الحوثيين عن صفقة لتبادل الأسرى متاجرة ومزايدة رخيصة تدحضها ممارسات جماعته على الأرض من قتل لآلاف اليمنيين واختطاف وتعذيب لعشرات الآلاف وتدمير للمنازل والمساجد وإغلاق جمعية الاقصى ونهب أرصدتها والاستمرار في اختطاف صحفيين وإعلاميين وناشطين ذنبهم وسلاحهم الوحيد القلم ".

واعتبر أن "ترحيب حركة حماس بها استفزاز لمشاعر اليمنيين وتأكيد على انخراطها في العمل كأداة للمشروع الإيراني الذي يستخدم القضية الفلسطينية كشعار لتمرير مخططاته التوسعية في المنطقة"، حسب قوله.

واتهم وزير الإعلام اليمني، زعيم الحوثيين بعدم الاكتراث لمصير ومعاناة عشرات الآلاف من أسرى الجماعة لدى قوات الحكومة، وعرقلة تنفيذ اتفاق السويد لتبادل الأسرى.

وأضاف "أدار عبدالملك الحوثي ظهره للآلاف من عناصره الذين وقعوا في قبضة الجيش الوطني كأسرى حرب بعضهم منذ خمس سنوات، بعد أن تعمد عرقلة جولات التفاوض لتنفيذ اتفاق السويد بخصوص إطلاق كافة الأسرى والمختطفين".

والخميس الماضي عرض زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، على السعودية الإفراد عن أحد طياريها المعتقلين لدى جماعته بالإضافة إلى  أربعة جنود مقابل الافراج عن المختطفين من حركة حماس في السعودية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet