ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في السعودية والامارات إلى 1671 حالة

الرياض (ديبريفر)
2020-03-28 | منذ 4 سنة

ارتفاع عدد حالات الاصابة بكورونا في السعودية والامارات

سجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة إلى 1203.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي: "تم تسجيل 99 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، من بينها 10 حالات ارتبطت بالسفر خارج المملكة، وبذلك يكون إجمالي الإصابات 1203".
واشار العالي إلى أنه "تم تسجيل حالة وفاة لمواطن من الرياض كان يعاني من أمراض مزمنة، وبذلك يصل إجمالي الوفيات إلى 4 حالات".
إلى ذلك، أعلنت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، اليوم السبت، تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في الدولة إلى 468 إصابة مؤكدة.
وقال الحوسني، انه "تم تعقيم العديد من المناطق والمرافق في مختلف إمارات الدولة، وعلى عدة مراحل باستخدام أحدث الوسائل والتكنولوجيات".
وأشارت إلى أنه "تم تمديد فترة برنامج التعقيم الوطني حتى السبت، 5 إبريل، لتغطية أكبر عدد ممكن من المرافق والمنشآت والمناطق، وتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج".
واضافت إنه "تقرر تمديد فترة التعقيم من الساعة 8 مساء إلى 6 صباحا، وإيقاف حركة النقل خلال هذا التوقيت".
وكانت الإمارات اعلنت في وقت سابق، ايقاف حركة جميع وسائل النقل العام في إمارة أبوظبي، اعتبارا من الثامنة مساءَ من يوم الخميس الموافق 26 مارس وحتى الساعة السادسة صباحا من يوم الأحد الموافق 29 مارس 2020.
كما علقت السلطات الإماراتية، جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet