الخارجية القطرية ترد على اتهامات وزير الإعلام اليمني

الدوحة (ديبريفر)
2020-04-01 | منذ 2 شهر

قطر ترد على اتهامات وزير الإعلام اليمني

أعربت وزارة الخارجية القطرية عن استنكارها الشديد للاتهامات التي وجهها لها وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معمر الإرياني بدعم جماعة أنصار الله "الحوثيين" سياسياً وإعلامياً.

وقالت الخارجية القطرية في بيان أمس الثلاثاء: إن "القاصي والداني يعرفون من هم أطراف الصراع في اليمن، وهي الأطراف المستمرة في إذكاء المأساة الإنسانية للشعب اليمني الشقيق".

وذكر البيان أنه "كان أحرى بالوزير الإرياني توجيه طاقاته الإعلامية لدعوة القوى الإقليمية الداخلة في هذه الحرب لإعلاء مصلحة الشعب اليمني وإيقاف هذا الصراع الذي بات عبثياً من خلال الانخراط بجدية في مسار سياسي ضمن أطر الشرعية الدولية والقرارات ذات الصلة".

وذكر البيان أن دولة قطر "تكن للشعب اليمني الشقيق كل خير، ولن تألو جهداً في دعم أية مساع إقليمية أو دولية لرفع هذه الغمة عن اليمن".

ويوم أمس، وجه وزير الإعلام في حكومة الرئيس هادي المعترف بها دوليا معمر الإرياني اتهامات لدولة قطر بالتماهي مع المشروع الإيراني وأدواته الحوثية حد قوله.

وزعم الإرياني في سلسلة تغريدات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الدوحة تقدم الدعم والغطاء للحوثيين، وهو ما نفته خارجية قطر جملة وتفصيلاً.

وتشهد اليمن، حرباً دخلت عامها السادس ، طرفاها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمدعومة بشكل مباشر من السعودية في إطار تحالف عربي، وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومين من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق