وصول قوات يمنية إلى عدن بعد تلقيها تدريبات في السعودية

عدن (ديبريفر)
2020-04-01 | منذ 4 شهر

طائرة عسكرية سعودية في مطار عدن جنوبي اليمن

وصلت دفعة من الجنود اليمنيين المتدربين في المملكة العربية السعودية، مساء الثلاثاء، إلى محافظة عدن جنوبي اليمن.
وقالت مصادر أمنية ومحلية في عدن إن "العشرات من المجندين اليمنيين الذين تدربوا لأشهر في مدينة أبها السعودية، عادوا على متن طائرتين عسكريتين سعوديتين إلى عدن".
أضافت المصادر أن الجنود المدربين في السعودية سيتم تكليفهم من التحالف بمهام أمنية في عدن من بينها حماية مقره بدلاً من قوات الحزام الأمني.
وأشارت إلى أن الجنود الواصلين نقلوا إلى مقر قيادة قوات التحالف بمنطقة صلاح الدين في مديرية البريقة غربي مدينة عدن.
وأفادت المصادر أن الدفعة المتدربة سبقتها أخرى مماثلة، وصلت منتصف مارس الماضي على متن طائرة عسكرية سعودية.
ووفقا للمصادر، "كان من المقرر أن تكلف الدفعة السابقة من المتدربين بحماية مطار عدن الدولي، غير أن ذلك تأجل نتيجة تسببه في توتر بين قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات السعودية التي تتولى إدارة المطار".
وفي منتصف مارس الماضي شهد مطار عدن الدولي حالة من التوتر بين قوات تابعة للتحالف العربي، وأخرى تابعة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً على خلفية محاولة القوات السعودية تسليم المطار لقوات مدربة في المملكة.
وقال مصدر مقرب من القوات السعودية في عدن لوكالة "ديبريفر" حينها، إن "المجلس الانتقالي رفض القرار السعودي، وأمر قواته بالانتشار في محيط المطار".
وحينذاك نفى السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، سعي قوات التحالف  إلى تغيير قوة حماية المطار قائلاً في تغريدة على "تويتر"، إن "مطار عدن آمن وبنفس وحدات حمايته".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet